أمير القصيم خلال تدشينه مهرجان تمور رياض الخبراء أمس. (عكاظ)
أمير القصيم خلال تدشينه مهرجان تمور رياض الخبراء أمس. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (رياض الخبراء) okaz_online@
وجه أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، بتمديد مهرجان تمور رياض الخبراء لنهاية العطلة الصيفية لتستفيد الأسر المنتجة منه، مؤكداً أن الاهتمام بالمخرج يعكس التنوع ولا مستحيل نحو التطلعات لتنمية الموارد عبر المهرجانات لإيجاد فرص عمل أكبر لأبنائنا وبناتنا.

واعتبر أن مهرجان تمور رياض الخبراء مجموعة مهرجانات في مهرجان واحد، مشيراً إلى أن عدد زواره عكس جماليته، مشدداً على أهمية العمل والتطور المستمر لجميع الفعاليات لإنجاحها.


جاء ذلك خلال رعايته أمس (الاثنين) حفلة تدشين مهرجان تمور رياض الخبراء، بحضور المحافظ فهد السلطان، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر بن محمد الطالب، وأمين المنطقة بالنيابة الدكتور إبراهيم العبدالرزاق.

وتجول الأمير فيصل بن مشعل فور وصوله في ساحة البيع والشراء داخل سوق التمور والحركة الاقتصادية ومعروضات التمور في الصالة الرئيسية، واطلع على المعارض المصاحبة لعدد من القطاعات الحكومية والأهلية شملت قطاع البلديات والصحة العامة والزراعة والأسر المنتجة والحرفيين والحرفيات، ومعرض «معاً ضد الإرهاب والفكر الضال» المصاحب لفعاليات المهرجان.

وأوضح محافظ رياض الخبراء فهد السلطان، أن الخطط المنفذة هدفها الإبداع على أيدي أبناء وبنات المحافظة، وأن هذا العام تم تطوير وتكييف السوق وزيادة محلات الأسر المنتجة التي أصبحت رافداً ترويجياً للمهرجان.

وأكد رئيس بلدية رياض الخبراء ناصر العيسى، أن عدد زوار المهرجان وصل إلى 120 ألف زائر وزائرة، مشيراً إلى تخصيص 62 موقعاً للأسر المنتجة يعمل بها 100 شاب وفتاة.

إثر ذلك، دشن أمير منطقة القصيم برنامج التمكين والإعانة، التابع للمجلس البلدي بمحافظة رياض الخبراء والمرتبط بالقيم الدافعة لتحقيق إستراتيجية سرعة الإنجاز وخفض النفقات والتغيير المرتبط بالعدالة والاستقامة وتكافؤ الفرص والمستمر للإنتاجية، وكرم الجهات المشاركة والرعاة والداعمين لمهرجان تمور رياض الخبراء.