القحطاني يطلع على خطة قوات أمن المنشات في الحج. (عكاظ)
القحطاني يطلع على خطة قوات أمن المنشات في الحج. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (منى) okaz_online@
اطلع مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد القحطاني، أمس (الإثنين) على الخطة العامة لقوة أمن المنشآت، وشهد الفرضية التي نفذتها القوة لتعطل قطار بالمحطة (رقم2) بمشعر منى.واستمع خلال الجولة لشرح مفصل من قائد قوات أمن المنشآت اللواء سعد الجباري، عن عمل القوة بالحج، والمهمة الموكلة إليها ضمن مختلف الجهات الأمنية المشاركة في الموسم، المتمثلة في تنظيم آلية الدخول بكل يسر وسهولة من خارج محطات القطار إلى مداخل محطات القطار، وفرز المستهدفين بالنقل. وأكد الجباري، جاهزية القوة لتنفيذ الخطة العامة لإدارة وتنظيم حركة الحشود والمشاة لمحطات القطار بالمشاعر المقدسة، بالتعاون مع مختلف الجهات الأمنية والخدمية ذات العلاقة.

عقب ذلك قدم المشرف على أعمال حج قوة أمن المنشآت لعام 1438هـ اللواء حميد الجحدلي، عرضاً مفصلاً عن مراحل حركة وتصعيد الحجيج عبر قطار المشاعر الذي تشرف عليه قوة أمن المنشآت بمشاعر منى وعرفات ومزدلفة، والمهمات التي تقوم بها القوة، وأهم الإنجازات التي حققتها خلال السنوات الماضية.


من ناحية ثانية، دشن الفريق أول سعيد القحطاني، غرفة القيادة والسيطرة في مسجد نمرة بمشعر عرفات.

وأكد أن قوات الأمن على أتم الاستعداد لاستقبال ضيوف الرحمن خلال الأيام القليلة القادمة، في جميع المشاعر المقدسة والمسجد الحرام.وفي سياق متصل، دشن اللواء الجباري، الحساب الرسمي للقوات على تويتر (SaudiFsF) في مقر قيادة القوات بمكة المكرمة.