-A +A
«عكاظ» (الرياض)okaz_online@
تستعد الهيئة العامة للترفيه لإقامة فعاليات عيد الأضحى المبارك لهذا العام، تتميز بأكثر من 26 فعالية تراعي التنوع وتغطي 13 مدينةً حول المملكة، وذلك تفعيلاً لدورها للارتقاء إلى مجتمع حيوي تستهدف فيه توفير الترفيه لفئات المجتمع كافة، والسعي لبث محتوى ترفيهي ذي جودة عالية يراعي تعزيز الترابط الاجتماعي والأسري وتحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين.

وأكدت الهيئة استمرارها في إثراء المحتوى الترفيهي المحلي للفعاليات حتى تصل إلى المستوى الذي يرضي شرائح المجتمع كافة، ويغطي جميع أنحاء المملكة، حيث يشكل هذا التنوع دعماً للاقتصاد الوطني، من خلال توفير آلاف الفرص الوظيفية، ورفع مستوى الاستثمار للشركات بمختلف أحجامها وتعزيز المنظومة المجتمعية، تماشياً مع أحد المرتكزات الأساسية في رؤية المملكة 2030 في توفير بيئة عامرة.


وبينت أن الفعاليات ستستمر حتى الـ19 من شهر سبتمبر، إذ ستقام أضخم فعالية ترفيهية خلال هذه الفترة ولأول مرة وهي عروض «بلومان» المسرحية العالمية، في مدينة الملك عبدالله الرياضية بالصالة المغلقة بجدة خلال الفترة من 15 حتى 19 من ذي الحجة الموافق 6 حتى 10 من سبتمبر 2017، ثم ستقام في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض في الفترة من 23 ذي الحجة حتى 1 محرم 1439 الموافق 14 حتى 21 من سبتمبر 2017.

وستقام في الرياض فعاليات موجات الصيف «موجة الألوان» وموجات الصيف «موجة الماء» وتستمر عروض «دراجون أكروبات» في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات حتى الـ14 من شهر ذي الحجة.

وفي جدة ستقام فعالية «رواق الفنانين» في الياسمين مول، وذلك في الفترة من 10إلى 16 ذي الحجة، وعروض ليلة الكوميدي كلوب في مقر جمعية الثقافة والفنون خلال الفترة من 16إلى 23 ذي الحجة، وستقام أيضاً فعالية «المرح في الحركة» وذلك في ملعب الكعكي في الفترة من 15 إلى17 ذي الحجة، كذلك ستقام فعالية «قيمرز كون» في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات، وذلك في الـ23 من شهر ذي الحجة، وتستمر «الألعاب الأكروباتية الصينية» وذلك في ملاهي الجنغل لاند حتى تاريخ 23 ذي الحجة.

وستقام كذلك في المدينة المنورة فعالية «طيور الجنة»، ونفس الفعالية في أبها في مسرح المفتاحة، وفي المنطقة الشرقية ستقام العديد من الفعاليات من ضمنها مهرجان «صيف الشرقية 38».