فيصل الخماش *
فيصل الخماش *
-A +A
فيصل الخماش * * نائب رئيس التحرير FaisalKhammash@
السير نحو النجاح رحلة لا نهاية لها، هكذا هي «عكاظ» منذ 60 عاماً، عرفت سر التفوق مبكراً، ومع إطلالتها الأولى في الثالث من ذي الحجة 1379هـ على يد الراحل أحمد عبدالغفور عطار، سرقت القلوب، إذ نشرت المعارف وأنارت العقول، وصنعت أمجادها على قاعدة ثابتة عنوانها: «التميز على الدوام هو أن تسير إلى الأمام».

60 عاماً مضت، و«عكاظ» تمثل ضمير الوطن وصوت المواطن، قولاً وفعلاً، فهي لم تصل إلى حديقة النجاح وتحتلها لعقود عدة، إلا بعد مرورها بمحطات التعب والمعاناة وأحياناً اليأس، لتغرس في كوادرها المتوالية عبر الأجيال، قيم الانتماء وحب العطاء، وأن الرغبة هي سر النجاح في الحياة المهنية لكل إنسان.


في «عكاظ» القاعدة الذهبية تقول: الطريق إلى النجاح هو دائماً تحت الإنشاء، لذا الكل فيها مجنّد لخدمة الوطن والمواطن، إذ تقف مع الحق بكل مصداقية ومهنية عالية، فهي تستطيع رؤية ما هو أبعد من أن يراه الآخرون.

60 عاماً مرت، و«عكاظ» لم تقف يوماً في المكان الخطأ، لأنها لم تعتقد في أي لحظة من اللحظات أنها اكتفت من النجاح، فالمنتسب لهذا الصرح العظيم لا يتوقف أبداً، ودائماً يبحث عن المزيد، وهنا وصلت بسهولة إلى عمق معنى كلمة النجاح ووجدت أنها ببساطة تعني الإصرار.

كل عام و«عكاظ» أيقونة النجاح الخالدة.