-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_economy @
أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أن إجمالي عدد الشكاوى المصعدة إليها ضد شركات الاتصالات بالسعودية من قبل مواطنين بلغ 17.7 ألف شكوى بالربع الثاني من عام 2017.

وقالت الهيئة في تقرير لها أمس (الإثنين): «خدمة الاتصالات المتنقلة الصوتية استحوذت على 10.33 ألف شكوى من إجمالي الشكاوى المصعدة إليها بالربع الثاني. وتصدرت شركة «موبايلي» شركات الاتصالات على مستوى الشكاوى المقدمة ضدها للهيئة بواقع 38 شكوى بالربع الثاني من العام الحالي لكل 1000 اشتراك، مقابل 39 شكوى بالربع الأول، وذلك لخدمة الاتصالات المتنقلة الصوتية.


وجاءت شركة الاتصالات السعودية بالمرتبة الثانية لعدد الشكاوى المقدمة للهيئة ضدها بنحو 22 شكوى بالربع الثاني من العام الحالي، مقابل 20 شكوى بالربع الأول، وذلك لكل 1000 اشتراك.

واحتلت شركة «زين» السعودية المرتبة الثالثة لعدد الشكاوى بنحو 17 شكوى بالربع الثاني، مقابل 12 شكوى بالربع الأول لـ2017.

وحول خدمة «الاتصالات الثابتة الصوتية»، استحوذت على 2.1 ألف شكوى من إجمالي الشكاوى بالربع الثاني من 2017.

وجاءت شركة «الاتصالات السعودية» الأكثر من بين مقدمي الخدمة في عدد الشكاوى المصعدة للهيئة ضدها من جانب الهيئة بالنسبة لخدمة الاتصالات الثابتة الصوتية، بنحو 58 شكوى بالربع الثاني من العام الحالي، مقابل 54 شكوى بالربع الأول لكل 100 ألف اشتراك. وحصلت شركة اتحاد عذيب للاتصالات «جو» على أقل نسبة لعدد الشكاوى لهذه الخدمة بنحو 8 شكاوى فقط بالربع الثاني، مقابل 12 شكوى بالربع الأول لكل 100 ألف اشتراك.