لاجئون سوريون يعبرون من تركيا إلى سورية لقضاء عيد الأضحى أمس. (أ ف ب)
لاجئون سوريون يعبرون من تركيا إلى سورية لقضاء عيد الأضحى أمس. (أ ف ب)
-A +A
رويترز (سورية، بيروت)
كشفت القيادية الكردية في قوات سورية الديموقراطية «قسد» نوروز أحمد، أن من المتوقع انتهاء معركة طرد تنظيم «داعش» الإرهابي من معقله بمدينة الرقة السورية في غضون شهرين، ولكنها توقعت ازدياد حدة القتال.

وأضافت نوروز في تصريح لرويترز «لا يمكننا تحديد الفترة الزمنية التي ستنتهي خلالها معركة الرقة على وجه الدقة، لأن الحرب لها ظروفها. ولكننا لا نتوقع أن تستمر طويلا. ووفقا لخطتنا فإن المعركة لن تستغرق أكثر من شهرين من الآن».


في غضون ذلك، أصدرت وزارة الدفاع الروسية أمس (الإثنين) تسجيل فيديو، وقالت إن السلاح الجوي الروسي دعم تقدم جيش النظام في مواجهة تنظيم داعش في محافظة دير الزور.

وأضافت الوزارة في بيان أن الطائرات الروسية دمرت أربع دبابات، و16 مركبة مجهزة بأسلحة رشاشة ومعدة للسير في كل أنواع الطرق، وست شاحنات ذخيرة، وموقعين محصنين.

ولا يزال التنظيم يسيطر على محافظة دير الزور التي يحدها العراق شرقا، بينما يسيطر النظام السوري على جيب في مدينة دير الزور، وقاعدة عسكرية قريبة.

من جهة ثانية، قتل ممثل إيراني خلال مشاركته القتال في صفوف ميليشيات الإرهابية إلى جانب قوات الأسد في سورية أمس الأول، إذ أكدت وكالة «فارس» الإيرانية، أن «إبراهيم خليلي» كان من أفراد التعبئة المنضوين تحت ما يسمى «فرقة 27 محمد رسول الله بطهران الكبرى».

وشارك «خليلي» في أحد أدوار فيلم «المبعدون» الجزء الأول، للمخرج الإيراني البارز «مسعود ده نمكي»، حيث كان في الفيلم يتعرض لإصابة في قدمه.