وزير التعليم ورئيس جهاز أمن الدولة يتفقدان المعسكرات. (عكاظ)
وزير التعليم ورئيس جهاز أمن الدولة يتفقدان المعسكرات. (عكاظ)
-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض) aalghamdi_@
امتدح رئيس جهاز أمن الدولة عبدالعزيز الهويريني دور الكشافة السعودية في خدمة الحجاج، وقال إن المشاركين في الكشافة رجال أمن يقدمون الخدمة والمساعدة للضعيف والمفقود. وأشاد الهويريني بالتطور النوعي والارتقاء الذي شهدته معسكرات الخدمة العامة في السنوات الأخيرة، إذ أتيحت له فرصة مشاركة الكشافة جهودهم والاطلاع عليها.

جاء ذلك خلال تدشين وزير التعليم، رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور أحمد العيسى مساء أمس الأول (الأحد) معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها الجمعية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة لخدمة حجاج بيت الله الحرام والبالغ عددها 11 معسكرا، بحضور رئيس جهاز أمن الدولة عبدالعزيز الهويريني ومساعد رئيس الجهاز عبدالله عبدالرحمن العيسى.


وأوضح المشرف العام على المعسكرات الكشفية الدكتور عبدالله الفهد، أن الله شرفنا بخدمة ضيوف الرحمن كل عام منذ عشرات السنوات، وهذه الخدمة تنمو وتتطور كما وكيفا لتشمل العديد من المجالات بالتعاون مع الجهات الحكومية، وسخرت جمعية الكشافة العربية السعودية 7500 مشارك من جميع القطاعات الكشفية في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ ومدن الحجاج، موضحا أنه للرغبة المتزايدة هذا العام فقد تمت إضافة 500 ليصبح العدد ثمانية آلاف مشارك.

وأكد الفهد أن المشاركين يخضعون للعديد من الدورات التدريبية بالتعاون مع العديد من الجهات، منها كلية نايف للأمن الوطني ووزارة الصحة والهلال الأحمر والدفاع المدني ونبراس، إضافة إلى الاختبارات المعرفية والمهارية للمشاركين وورش العمل المتخصصة كل حسب طبيعة عمله.

ومن جانبه، أكد وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور أحمد العيسى أن الجمعية عملت في الفترة الأخيرة على تطوير أعمالها كافة، وفي معسكرات الحج والعمرة خاصة، لتسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة ومبادرات التحول الوطني خصوصا في عدد المنتمين للعمل التطوعي، وتزويد المنتمين للكشافة بالمعارف والمهارات والقدرات اللازمة من خلال توفير فرص التدريب في مختلف المجالات المتعلقة بالعمل الكشفي التطوعي وبما يتفق والمتغيرات بما يحقق الأهداف الإستراتيجية التي تسعى إليها الجمعية وفق منهجية للعمل بالتجهيز على مدار العام بدلاً من العمل الموسمي مع تطبيق معايير الجودة، ومقاييس الأداء، لرفع مستوى الجاهزية لمعسكرات الخدمة في العمرة والحج.