اللاعب العراقي أحمد ياسين
اللاعب العراقي أحمد ياسين
-A +A
عكاظ (جدة) okaz_sports@
استبعد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم باسم قاسم، لاعب نادي أيك السويدي أحمد ياسين من قائمة المنتخب، لرفضه الالتحاق ببعثة المنتخب في تايلند لخلاف حول بطاقة السفر، بحسب ما أفاد مسؤولون عراقيون الاثنين.

وكان قاسم استدعى ياسين (26 عاما) للمشاركة مع المنتخب في مباراتيه الأخيرتين في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا، أمام تايلند في 31 أغسطس، والإمارات في الخامس من سبتمبر.


ويحتل العراق المركز الخامس في المجموعة الآسيوية الثانية، وفقد أي فرصة لبلوغ النهائيات.

إلا أن تقارير صحافية عراقية أفادت في الأيام الماضية بأن ياسين طلب من الاتحاد العراقي تزويده ببطاقة سفر على درجة رجال الأعمال للالتحاق بالمنتخب، وهو ما رفضه الاتحاد لأسباب مالية.

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود لـ"فرانس برس": "تقرر استبعاد اللاعب أحمد ياسين من قائمة المنتخب بعقوبة انضباطية من قبل المدرب باسم قاسم بعد رفضه الالتحاق ببعثة المنتخب الموجودة في بانكوك" منذ أمس الأحد.

أضاف مسعود "لا يمكن ان نمنح اللاعب أحمد ياسين تذكرة خاصة في الوقت الذي نتعامل مع بقية اللاعبين بطريقة واحدة في ما يتعلق بحجوزات الطيران. هناك لوائح وتعليمات مقررة من قبل اللجنة الاولمبية العراقية تتعلق بضوابط صرف بطاقات تذاكر الطيران".

وأشار إلى أن السلطات العراقية قامت باستثناء وحيد بشأن لاعب نادي كولومبوس كرو الأمريكي جاستن مرام، عبر منحه بطاقة سفر على درجة متقدمة "نظرا للمسافات الشاسعة التي تستلزمها الرحلة الى تايلاند"، معتبرا ان قرار قاسم باستبعاد ياسين "كان مناسبا".

وأشارت وسائل إعلام عراقية إلى أن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان أبدى استعداده لتقديم بطاقة درجة أولى لياسين.

وأفاد مصدر في المكتب الإعلامي للوزارة -فضل عدم كشف اسمه- أن "المبادرة كانت بشخص الوزير (...) وتندرج في إطار دعم المنتخب العراقي"، معتبرا أنه سواء "لقيت تفاعلا أم لم تلق، فتبقى مبادرة شخصية وطنية تهدف إلى مساعدة اللاعبين ودعمهم".