واس (منى)
نفّذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة, خطة التفتيش لحج هذا العام 1438هـ على المنشآت البالغ عددها 46 منشأة، ومدى التزامها بنظام التأشيرات الموسمية، بإشراف مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية والمشرف العام على فرع الوزارة الدكتور محمد بن حسن القحطاني، حيث تم توزيع المهام للمفتشين بالمنافذ الجوية والبحرية بجدة والطائف.

وقام مساعد المشرف العام لقطاع العمل بمنطقة مكة المكرمة محمد جلال، بمتابعة خطة توزيع المهام للمفتشين التي بدأت في الـ 20 من ذي القعدة 1438هـ، حيث تم تجهيز مقرات المفتشين بالمنافذ الجوية والبحرية, لمنفذ مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومطار الطائف الدولي، ومتابعة الوافدين للعمل بالتأشيرات الموسمية عن طريق الرحلات القادمة، فيما تم تجهيز مقر التفتيش بميناء جدة الإسلامي ومتابعة رحلات الوصول البحرية.

وفيما يختص بالعاصمة المقدسة, أفاد مدير عام التفتيش بمنطقة مكة المكرمة مجدي باموكرة, أن فرق التفتيش قامت بمتابعة وصول العمالة بالأماكن المخصصة لهم, ومدى التزام المنشآت بذلك, مشيرًا إلى أنه تم ضبط عددٍ من المخالفات للوافدين على نظام التأشيرات الموسمية، واتخذت الإجراءات اللازمة لها.

من جهته, أثنى القحطاني, على جهود المفتشين بمنطقة مكة المكرمة, في إنجاز المهام الموكلة لهم لحج هذا العام 1438هـ, متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في أداء عملهم.