سعد بن زابن
سعد بن زابن




محمد آل زلفة
محمد آل زلفة




محمد آل غواء
محمد آل غواء




 نبيل الشهراني
نبيل الشهراني




علي الغماز
علي الغماز
-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
أكثر ما لفت مواطنو أبها في عدد من مواقع المسؤولية أثناء حديثهم عن صحيفة «عكاظ» بمناسبة مرور 60 عاما على صدورها، هو اعتماد هيئة التحرير منذ أشهر «الأخبار العاجلة» على الموقع الإلكتروني للصحيفة، ورأوا أنها دلالة واضحة على مواكبة الصحيفة الأكثر انتشارا في المملكة للتطور الإعلامي التكنولوجي، بما يحقق انتشارا واسعا عبر العالم الرقمي الجديد.

يقول كل من عضو مجلس الشورى سابقا الدكتور محمد بن عبدالله آل زلفة، ومدير فرع الكهرباء بمحافظة أحد رفيدة علي الغماز، ومدير فرع المياه في المحافظة المهندس نبيل الشهراني، وشيخ معارض السيارات في المحافظة الشيخ سعد بن زابن، والمرشد الطلابي في تعليم عسير محمد آل غواء: تسير صحيفة «عكاظ» بخطى ثابتة على طريق الإعلام الصحيح الذي تعتمده منذ عقود طويلة، باعتبارها صحيفة مميزة تحمل بين طياتها موادا إعلامية دسمة ومميزة، وذات طابع صحفي مهني فريد. مشيرين إلى أن «عكاظ» تقدم صبيحة كل يوم وجبة دسمة، بل ومشبعة، من خلال عدد كبير من المكاتب الداخلية والخارجية والمراسلين المحليين والدوليين، يتمتعون بمستوى كبير من الكفاءة والتميز والرقي والمصداقية والموثوقية، ورغم ذلك يحققون سبقا صحفيا الواحد تلو الآخر.


وأضافوا: لا غرو ولا مجاملة أن تسمى صحيفة «عكاظ» بصحيفة المليون قارئ، إذ إنها بالفعل أكبر الصحف في المملكة، كما أنها تحقق انتشارا واسعا، وذات مقروئية ومصداقية لا تقارن، مؤكدين أن أهم ما يميز الصحيفة أنها ليست مركزية، أي أنها تصل إلى كل مكان في المملكة، كما أنها دعمت حضورها الورقي بحضور إلكتروني، ما يعني أن القارئ لن يبحث كثيرا حتى يحصل على الأخبار الموثوقة والتعامل المهني الراقي مع هموم وتطلعات المواطن. لافتين إلى أن «عكاظ» بالفعل يحق لها أن تفخر بأنها ضمير الوطن الحي، وصوت المواطن المسموع في أنحاء المملكة كافة.

وزادوا بقولهم: جميل أن رئاسة التحرير بقيادة الإعلامي القدير جميل الذيابي، اعتمدت منذ عدة أشهر زاوية للأخبار العاجلة في الموقع الإلكتروني للصحيفة، ليكرس بذلك وجود «عكاظ» على كافة المستويات، لم لا وهي تتمتع بتاريخ طويل من المهنية الصحفية، وعزز ذلك قامات إعلامية كبيرة ذات حضور مميز في الإعلام السعودي والإقليمي على حد سواء، وهم بالفعل كوكبة إعلامية فريدة تستحق النجاح الذي حققته «عكاظ» نتيجة تسخير جهودهم وإمكاناتهم لخدمة الوطن والمواطن.

وأنهوا حديثهم بالقول: فخورون بهذه الصحيفة العزيزة على قلوبنا، التي أثبتت جدارتها طيلة العقود الستة الماضية، ومازالت تحرص على الانتشار الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بجميع قنواته. كما لا يفوتنا أن نذكر هنا أن «عكاظ» تحاكي كافة أعمار وفئات المجتمع، إذ خصصت أخيرا صفحة للطفل، كما خصصت ملحقا باللغة الأوردية لمحاكاة غير الناطقين بالعربية من ضيوف الرحمن لتعريفهم بالخدمات التي تقدمها المملكة في موسم الحج. فشكرا «عكاظ» على التميز، وإلى الأمام.