483481
483481
-A +A
أحمد العرياني (جدة) Aleryani3@
ساهمت «عكاظ» خلال ستة عقود مضت بمنح الشباب والرياضة في المملكة بشتى أنواعها حيزا كبيرا من الاهتمام والمتابعة اليومية من خلال صفحاتها الرياضية التي عاصرت مراحل عدة من التطور والنهضة الرياضية في الوطن الغالي. ونقلت «عكاظ» للقراء عبر أجيالها في العقود الماضية كل ما يدور في الرياضة السعودية من أحداث وتطورات حيث تصدر قطاع تطوير الرياضة في المملكة أبرز عناوينها وصفحاتها الرياضية.

وكانت أبرز ما نقلته «عكاظ» خلال تاريخها، إنجازات لمنتخباتنا الوطنية هي تحقيق كأس آسيا لأعوام 84 و 88 و 96 وتأهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أربع مرات متتالية لنهائيات كأس العالم 94 و 98 و2002 و 2006.


كما واكبت «عكاظ» تحول الرئاسة العامة للشباب والرياضة إلى هيئة الرياضة وما صاحبها من تغييرات وتطورات. إضافة إلى انتخابات الاتحاد السعودي لكرة القدم وما صاحبها من نقلة نوعية لدوري المحترفين خلال السنوات الماضية. وتميزت عبر صفحاتها بمتابعة إنجازات الأندية السعودية والشباب السعودي في كافة الألعاب المختلفة، كان أبرزها تحقيق يوسف مسرحي المركز الأول والميدالية الذهبية ضمن الدوري الماسي العالمي لألعاب القوى في سباق 400 م ضمن لقاء أوسلو بتسجيله 45,33 ثانية. «عكاظ» وبشهادة جميع الرياضيين في المملكة كانت ومازالت تقف على مسافة واحدة من جميع الأندية السعودية من خلال نقل ومتابعة أخبارها ومبارياتها عبر الستة عقود الماضية.