محمد البكيري
محمد البكيري
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
بصورة جماعية مع طاقمه التحريري، ودع آخر رؤساء تحرير صحيفة النادي الزميل محمد البكيري رفاقه من منسوبي مؤسسة «عكاظ»، منهياً محطة مميزة في مشواره الصحفي بدأت قبل خمسة أعوام، قدم خلالها حضوراً لافتاً قبل إغلاقها أخيراً، تمخض عنه تدشين موقع جريدة النادي الإلكتروني بحلة جديدة، وتطوير حساباتها المختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعد البكيري أحد أبرز الإعلاميين الرياضيين على المستويين المحلي والخليجي، وشق طريقه لأول مرة في المجال الصحفي بريشة مغموسة بالألوان بصفته رساماً كاريكاتيرياً في صحيفة الرياضية مطلع التسعينات، ليلتحق في ما بعد بالشركة السعودية للأبحاث والنشر محرراً صحفياً عبر مجلة عالم الرياضة 1994، قبل أن يتفرغ للعمل في الصحافة الرياضية عام 1995 ويشق مشواره فيها عبر مطبوعات عدة.


تدرج البكيري في وظائف صحفية عدة من محرر إلى مدير تحرير في صحيفة عالم الرياضة، قبل أن ينتقل إلى صحيفة الرياضي 2005 ويتولى فيها منصب نائب رئيس التحرير فرئيساً للتحرير، قدم نفسه بحسب متابعين للشأن الرياضي، قياديا متمكنا في الصحافة الرياضية.

حط رحاله عام 2013 رئيساً لتحرير صحيفة النادي التابعة لمؤسسة «عكاظ» للصحافة والنشر، وظل فيها حتى توقفت عن الصدور أمس وتم إغلاقها بشكل نهائي.

البكيري من الوجوه الإعلامية البارزة في الوسط الرياضي ويحظى بمتابعة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عرفه الجمهور الرياضي ناقداً ومحللاً في أشهر البرامج الفضائية وبمقالاته الجدلية.