الأمير فيصل بن مشعل متجولا داخل سوق التمور في القصيم.
الأمير فيصل بن مشعل متجولا داخل سوق التمور في القصيم.
-A +A
«عكاظ» (بريدة)okaz_online@
وجه أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، ببدء إنشاء سوق التمور في محافظة البكيرية على الأرض المخصصة له، مشدداً على ضرورة استقطاب الخبرات الهندسية والتجارية لدراسة ما يمكن القيام به لإنشاء مدينة جديدة للتمور في المحافظة وتعزيز هذا العنصر الغذائي المهم.

وأكد حرص القيادة الرشيدة على خدمة المواطنين والاستفادة من جميع الموارد الاقتصادية للمنطقة لتنعكس على رفاهيتهم، بتوفير أقصى الإمكانات وتسويق تلك الموارد عبر مواقع مناسبة واستغلالها وتحويلها إلى اقتصاد يستفيد منه أبناء المنطقة. جاء ذلك خلال رعايته أمس حفلة اليوم الذهبي لمهرجان التمور في محافظة البكيرية، بحضور المحافظ المهندس صالح الخليفة، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر آل طالب، ومديري الجهات الأمنية والحكومية، وعدد من المزارعين وتجار التمور. وتجول فور وصوله داخل سوق التمور واطلع على الحركة الاقتصادية ومعروضات التمور، وأكشاك المبيعات للأسر المنتجة والحرفيين ضمن المعارض المصاحبة لفعاليات المهرجان، ثم شاهد فيلماً وثائقياً استعرض عددا من الخدمات المقدمة والمواقع السياحية والتراثية بمحافظة البكيرية، إضافة إلى أوبريت إنشادي، وكرم الجهات المشاركة والرعاة والداعمين لمهرجان تمور البكيرية.


من جهة ثانية، استقبل أمير منطقة القصيم بمكتبه في مقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة أمس عضو مجلس المنطقة عبدالله بن يحيى بن خالد السليم، بعد صدور الأمر السامي بتعيينه عضواً في مجلس منطقة القصيم، بحضور الأمين العام لمجلس المنطقة عسم بن إبراهيم الرمضي.