-A +A
أ ف ب، رويترز (بيروت)
نفذ التحالف الدولي عملية إنزال جديدة في منطقة التبني الواقعة في الريف الغربي لدير الزور. وقد شهد ريف دير الزور عمليات إنزال مكثفة من قبل مروحيات التحالف لنقل عناصر من تنظيم «داعش» ينتمون إلى جنسيات أوروبية، بحسب ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس (الأحد).

وذكر المرصد وشهود عيان، أن تلك العناصر يُعتقد أنهم عملاء كان قد سبق للتحالف أن دسهم داخل «داعش» بهدف جمع المعلومات، أو أنه يقوم بنقل عناصر وقياديين تواصلوا معه وأبدوا رغبتهم بالخروج من مناطق سيطرة التنظيم وترك صفوفه. واستبعد المرصد أن تكون عملية الإنزال بهدف أخذ هؤلاء العناصر كأسرى.


وأضاف المرصد أن هذه العملية ليست الأولى، إذ إنه سبق للتحالف أن قام بالعملية ذاتها الثلاثاء الماضي قرب منزل عند ضفاف نهر الفرات، كان تنظيم «داعش» يستخدمه مستودعا للأسلحة والذخيرة، وتم اقتياد خبير متفجرات وهو من جنسية أوروبية، ثم قصفت طائرات التحالف المستودع. وعلى صعيد آخر، أكد المرصد السوري، أن قوات النظام والميليشيات المتحالفة معه سيطرت على أحد آخر مواقع «داعش» في منطقة صحراوية وسط سورية على مساحة نحو 2000 كيلومتر مربع. وقال المرصد إن المنطقة الوحيدة ذات الأهمية المتبقية في يد التنظيم في حمص هي جيب آخر مجاور على الحدود مع محافظة حماة، وهو محاصر كذلك.