-A +A
أ. ف. ب (هيوستن)
أغلق مطارا هيوستن أمام حركة الملاحة التجارية، فيما يجري إخلاء أحد أضخم مستشفيات المدينة الأكبر في ولاية تكساس بسبب الفيضانات الكارثية التي تسبب بها الإعصار "هارفي".

وعلق مطار جورج بوش الدولي في هيوستن جميع رحلاته التجارية اليوم (الأحد) بعدما غمرت الفيضانات الطرقات المؤدية إليه، ما تسبب بزيادة عزلة كبرى مدن ولاية تكساس.


وأعلن المطار الذي تنطلق منه أعداد كبيرة من الرحلات المتوجهة من الولايات المتحدة إلى المكسيك، إلغاء الرحلات عبر موقعه الإلكتروني وسط فيضانات كارثية في هيوستن بسبب مرور الإعصار "هارفي".

وكان مطار هوبي الدولي، ثاني مطار في المدينة، علق جميع الرحلات "بسبب المياه في المدارج".

وأعلن القاضي اد ايميت مسؤول المنطقة التي تتبع لها هيوستن، المدينة التي يبلغ تعدادها 2.3 مليون نسمة وتعتبر قلب صناعة النفط الأمريكية، أن أحد أكبر مستشفيات المدينة يجري إخلاؤه أيضا.

وقال المسؤول في تصريح صحافي "لقد أبلغنا أن مستشفى بن توب يجري إخلاؤه بسبب الفيضانات في الطوابق السفلية التي أوقفت إمدادها بالكهرباء".

ويخلي المستشفى الذي يضم بحسب موقعه على الإنترنت نحو 500 سرير "أولا المرضى الذين حالتهم حرجة والذين سينقلون إلى مختلف مناطق" المدينة.

وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية الأمريكية (الأحد) من أن تأثيرات "هارفي" الذي تسبب بفيضانات في شرق تكساس وهيوستن، كبرى مدن الولاية، هي "الأسوأ" مشيرة إلى أن الأحوال الجوية الراهنة تعد "غير مسبوقة".

وأشارت إلى أن "هذا الحدث غير مسبوق وكل تأثيراته لم يكن لها مثيل في السابق وتتجاوز كل ما شهدناه حتى الآن".