-A +A
واس (الرياض)
أشاد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، بالنتائج والتطورات الميدانية التي يُحققها الجيش الوطني ‏والمقاومة ‏الشعبية في بلاده، بدعم وإسناد من التحالف العربي في مختلف جبهات القتال، ‏منوهاً في الوقت نفسه بالتضحيات الكبيرة ‏التي يقدمها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم (الأحد) في الرياض اجتماعاً بمستشاريه، بحضور نائبه الفريق الركن ‏علي محسن ‏صالح، ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.


وقدم نائب الرئيس اليمني في الاجتماع، شرحاً موجزاً للوضع الميداني، ‏والنجاحات التي يُحققها الجيش الوطني في عدد من الجبهات ومواقع التماس، بدعم ‏وإسناد من قوات ‏التحالف العربي، لتحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة.

إلى ذلك، قدّم رئيس الوزراء اليمني، تقريراً تناول خلاله جهود الحكومة التي بذلتها وتبذلها ‏في سبيل ‏تحقيق استقرار الخدمات وتعزيزها والاهتمام بمعيشة السكان.

من جهة أخرى، أحرزت قوات الجيش اليمني تقدماً نوعياً وفرض سيطرته على أجزاء واسعة من مدينة ميدي، ‏بعد معارك ضارية مع الميليشيا الانقلابية.

وأفاد مصدر عسكري، أن التقدم المحرز جاء إثر هجوم واسع شنه الجيش اليوم على مواقع ‏العناصر الانقلابية في مدينة ميدي.

وقال المصدر في تصريح نقله موقع (26 سبتمبر) التابع للقوات المسلحة اليمنية: "إن قوات ‏الجيش بالمنطقة تفرض حصاراً مطبقاً على الميليشيا الانقلابية في مدينة ميدي منذ عدة أسابيع، قاطعة كافة خطوط الإمداد من كل الاتجاهات".

وأشار إلى أن قوات الجيش فرضت سيطرتها في معارك اليوم على حي الخزان والثريا ‏المحاذية للمدينة ومستشفى المدينة، إضافة إلى عدد من التباب الواقعة إلى الجنوب الشرقي ‏لميدي، فيما تستمر القوات في تنفيذ أعمال تمشيط للأحياء والمناطق التي سيطرت عليها.