1496601049
1496601049
-A +A
عكاظ (جدة)

قام الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي اليوم بجولة تفقدية شملت مطابخ ومطاعم إعاشة الحجاج في مكة المكرمة، وذلك بهدف متابعة آلية سير العمل، وإجراءات رصد المخالفات وتحديد الإجراءات التصحيحية.

كما زار الدكتور الجضعي، مقر الهيئة في المشاعر المقدسة بمكة المكرمة، عقد خلالها اجتماعا موسعا مع مفتشي ومراقبي مطابخ ومطاعم الإعاشة والمنشآت الغذائية وناقش معهم آلية العمل، وإجراءات التفتيش والرقابة الصحية والجولات اليومية على مطابخ ومطاعم الإعاشة والمنشآت الغذائية، والتنسيق مع اللجان المشاركة من الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة.

وأطلع الدكتور الجضعي على الأجهزة الحديثة المستخدمة في التفتيش والرقابة.

إثر ذلك شاهد الرئيس التنفيذي عرضاً قدمته لجنة الحج، تضمن إحصائيات وأرقاماً عن الجولات الماضية، إلى جانب الدراسات الميدانية التي تمت على المطابخ والمطاعم، تمهيداً لمناقشتها مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وكذلك آلية الرقابة الصحية على المسالخ الواقعة بمشعر منى المخصصة للهدي، وذلك بالتنسيق مع البنك الإسلامي للتنمية، وبمشاركة 8 أطباء بيطريين من الهيئة، وذلك للكشف على الأضاحي قبل الذبح وبعده.

ونوه الدكتور الجضعي بأهمية الجهود التي يبذلها المفتشون، معربا عن شكره للجميع على حرصهم على أداء مهامهم على أكمل وجه لتوفير غذاء آمن وسليم لحجاج بيت الله الحرام.