فيديو يوثق تدفق المياه المعالجة إلى بريدة.
فيديو يوثق تدفق المياه المعالجة إلى بريدة.
-A +A
محمد الجاسر (بريدة) okaz_online@
استاء مواطنون في بريدة من تدفق مياه الصرف الصحي المعالجة في محطة عنيزة إلى الأجزاء الجنوبية الشرقية من أحياء مدينتهم التي يمر بها وادي الرمة.

وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم الإدارة العامة لخدمات المياه بالقصيم إبراهيم الركيان، أن المياه المنتجة من هذه المحطة متوافقة مع المعايير الفنية والكيميائية والبيولوجية العالمية، مبينا أن إدارته التزمت بالأنظمة والتشريعات الصادرة بالمرسوم الملكي رقم (م/6) وتاريخ 13/02/1422هـ، التي حددت مصارف مياه الصرف الصحي المعالجة ثلاثياً بالأراضي ومجاري الوديان والمجاري الطبيعية.


وأشار إلى أنه تم فتح سد وادي الرمة بصورة مؤقتة من أجل عمل الصيانة اللازمة قبل دخول فصل الشتاء، بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، مع العلم أن هناك لجانا مشكلة من جهات عدة بتوجيهات من أمير المنطقة لدراسة تطوير الوادي والعمل يسير على قدم وساق في هذا الخصوص.

ولفت إلى أن إدارة خدمات المياه القصيم قامت بدورها بإنشاء محطات الصرف الصحي على أسس علمية متوافقة مع المعايير العالمية بتصميم أنظمة المعالجة على ثلاث مراحل متماشية مع أحدث أنظمة المعالجة على مستوى العالم وبناءً على نتائج التحاليل للمحطة التي تضخ على وادي الرمة.