-A +A
«عكاظ» (الرياض) OKAZ_online@
حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من استهلاك مياه اليكسير ذات الأحجام (4 و 5) جوالين التي ينتجها مصنع شركة مياه روى المحدودة بمدينة الدمام لتجاوزها الحدود القصوى المسموح بها من مادة البرومات.

وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني أنها سحبت عينات من مياه الشرب المعبأة المنتجة محلياً خلال الفترة الماضية ولعدة دفعات من تواريخ إنتاج مختلفة وأحجام متنوعة، لتحديد مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية، التي حددت النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات بـ10 أجزاء في البليون.


وأبانت أن نتائج التحاليل المخبرية لعينات من مياه اليكسير ذات الأحجام (4 و5) جوالين المنتجة من مصنع شركة مياه روى المحدودة بمدينة الدمام تجاوزها الحدود القصوى المشار إليها.

وأوصت الهيئة المستهلكين بتجنب استهلاك هذه المنتجات والتخلص مما لديهم منها، مشيرة إلى أنها اتخذت الإجراءات اللازمة حيال إلزام المصنع بسحب منتجاته من الأسواق المحلية وإيقاف خطوط الإنتاج لتلك العبوات حتى يلتزم بالحدود المسموح بها من مادة البرومات.

وستواصل الهيئة مراقبة المصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة، ورصد جميع منتجات مياه الشرب المعبأة المتداولة بالأسواق المحلية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة.