شركة المياه الوطنية
شركة المياه الوطنية
Teams_saudi_arabia_al-wehda
Teams_saudi_arabia_al-wehda
-A +A
مصباح معتوق (جدة) m_matooq@
واصلت شركة المياه الوطنية تطبيق نظامها على المنشآت الرياضية بصرامة كبيرة عقب أن قامت بقطع المياه على الاتحاد والأهلي الأسبوع الماضي؛ بسبب عدم سداد المديونيات المتراكمة والمتأخرة من قبل ناديي المنطقة الغربية وتجاهل الإدارات التي تعاقبت على قيادة الكيان سداد المبالغ التي تطالب بها الآن شركة المياه الوطنية، ما أدى إلى تدخل حازم من شركة المياه وقطعها على ناديي الاتحاد والأهلي حتى يتم إنهاء الإشكالية المالية.

وأمس أوضحت مصادر لـ«عكاظ» أن شركة المياه الوطنية قامت بإيقاف خدماتها عن أربعة من الأندية الرياضية السعودية وهي (الهلال، النصر، الشباب، الوحدة) بسبب تراكم مديونيات سابقة لم يتم سدادها أو الالتزام بالمدفوعات المالية، وحتى جزء منها مقابل خدمات المياه.


وأشار ذات المصدر إلى أن شركة المياه بمتابعة من قبل «المحصلين» لها لن تتوقف عند هذا الحد بل هناك عدد من الأندية الأخرى سيتم البحث في ملفاتهم وحول عدم تجاوبهم في دفع المستحقات المالية المتراكمة، إضافة إلى اتخاذهم قراراً بقطع المياه عن الأندية التي سيتم الكشف عنها لاحقاً.

من جانبها، أعادت شركة المياه الوطنية خدماتها إلى ناديي الاتحاد والأهلي اللذين نجحا في الوصول إلى حل مع الشركة لأجل سداد المستحقات المالية المتراكمة منذ سنوات طويلة، حول اتفاق «جنتلمان» أي جدولة المستحقات على أشهر عدة.

وسبق أن تحدث رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد أنمار الحائلي أنهم التقوا مع مسؤولي إدارة شركة المياه لأجل إيجاد حل حول عملية السداد عن طريق الجدولة، وأوضح أنهم في البداية رفضوا ذلك قطعياً، إلا أنه وبعد محاولات معهم وافقوا على أن نغلق هذا الملف خلال جدولة المستحقات على ثلاثة أشهر، وكانت القيمة المالية التي تطالب بها الشركة نادي الاتحاد 973 ألف ريال.

ولا يختلف الحال لدى المسؤولين في النادي الأهلي برئاسة الأمير فهد بن خالد، الذي نجحت إدارته في تهدئة الأمور وحل مشكلة المياه مع الشركة الوطنية بنفس الطريقة التي اتخذتها إدارة الاتحاد.