ضوئية من خبر «عكاظ» أمس الأول.
ضوئية من خبر «عكاظ» أمس الأول.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أكّدت أمانة منطقة المدينة المنورة عدم تلقيها أي طلبات تحقيق من قبل الجهات الرقابية مع أي من قياديي الأمانة حتى تاريخه، وأوضحت أنها اتخذت الإجراءات اللازمة والقانونية بحق الموظفين نتيجة تغيبهم «لأكثر من ثلاثين يوماً دون عذر بعد استيفاء كافة الإجراءات اللازمة للتحقيق التي تضمن لهم العدالة، وتمت معاملتهم بموجب المادة العاشرة فقرة 2 من لائحة إنهاء الخدمة الصادرة بموجب قرار الخدمة المدنية رقم 1/‏ 813 تاريخ 20/‏ 8/‏ 1423هـ».

وقالت في بيان صحفي بثته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، في ردها على ما نشرته صحيفة «عكاظ» يوم الجمعة الموافق 3 ذي الحجة 1438هـ، بعنوان «طي قيد موظف بأمانة المدينة أبلغ عن فساد!»، إنّ أمين أمانة المدينة «لم يدل بتصريح»، بل طلب من المحرر «إرسال استفساره عبر البريد الإلكتروني المخصص للاستفسارات الصحفية بالأمانة».


من جهته، أكد المتحدث باسم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) عبدالرحمن العجلان لـ«عكاظ» أن «نزاهة» تتواصل مع من قدم البلاغ، مضيفاً: «لا يحق لي أن أدلي بأي معلومات حيال الموضوع حالياً، إذ يعتبر في هذه المرحلة خاصا للمبلِّغ فقط».

وأشار العجلان إلى أن «أي بلاغ يقدم للهيئة يتم التعامل معه بسرية تامة، ولا يخرج من إطار الهيئة والمبلِّغ وبعد اتخاذ الإجراء فيه نستطيع حينها أن ننشر كافة التفاصيل».