-A +A
واس (مكة المكرمة)
افتتح وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، اليوم (السبت)، أعمال ندوة الحج الكبرى في دورتها الـ 42 تحت عنوان: "الحج منبر السلام .. من بلد الله الحرام"، وذلك لموسم حج هذا العام 1438هـ، بحضور ومشاركة نخبة من العلماء والمفكرين والأدباء والمثقفين من كافة دول العالم الإسلامي.

وبدأ حفل افتتاح الندوة بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى وزير الحج والعمرة كلمة أكد خلالها أن الندوة تجسد اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، بنشر قيم الإسلام السامية وتعزيز التواصل والتلاحم بين مفكري وعلماء الأمة الإسلامية، مشيراً إلى أن أعمال الندوة وفعالياتها تأتي امتداداً للدور الإسلامي الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في تعزيز قيم الإسلام السمحاء نحو الاعتدال والوسطية والسلام.


ولفت إلى أن الندوة تركز على إبراز رسائل الحج وقيمه وإنسانيته وعالميته، عبر مواسم الحج التي تذكي هذه القيم السامية سنوياً لكافة أنحاء المعمورة، بوصف "الحج" منبر السلام من البلد الحرام، منوهاً بالمنجزات الكبيرة لحكومة خادم الحرمين الشريفين وأدوارها الخالدة في رعاية الحجاج وحماية رسالة الحج السامية، التي منها تشع فكرة السلام وخطاب الاعتدال والتكاتف والتعاون بين أبناء الأمة.

ودعا في ختام كلمته، أن يتم على الحجاج حجهم في راحة وأمن وطمأنينة، وأن يحفظ لهذه البلاد قيادتها ويديم عليها استقرارها.