..وسهولة في إنهاء إجراءات الدخول. (عكاظ)
..وسهولة في إنهاء إجراءات الدخول. (عكاظ)




مسؤولو الجوازات السعودية في مطار كوالالمبور خلال تسجيل البصمات الحيوية للحجاج الماليزيين.  (عكاظ)
مسؤولو الجوازات السعودية في مطار كوالالمبور خلال تسجيل البصمات الحيوية للحجاج الماليزيين. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
استكملت المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني المرحلة الثانية من إنهاء إجراءات دخول حجاج بيت الله الحرام من مطار كوالالمبور بمملكة ماليزيا قبل وصولهم إلى السعودية لأداء فريضة الحج، بحضور نائب وزير النقل الماليزي عزيز كبراوي ونائب سفير خادم الحرمين الشريفين في كوالالمبور فواز طنف العتيبي.

وقد أبدى كبراوي شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين باختيار ماليزيا لتحظى بشرف أول دولة تقوم بتسجيل دخول الحجاج من أراضيها.


ووصلت أمس الأول (الخميس) إلى صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الرحلة الثالثة للحجاج الماليزيين وعلى متنها (285) حاجاً، بالتنسيق مع وزارة النقل ممثلة بهيئة الطيران المدني، بعد أن تم إنهاء إجراءات دخولهم وأخذ خصائصهم الحيوية قبل وصولهم إلى السعودية من قبل موظفي المديرية العامة للجوازات الموجودين حالياً في مطار كوالالمبور، كما جدول وصول الرحلة الرابعة أمس (الجمعة) وعلى متنها (287) حاجاً، كما جدولت الرحلتان الخامسة والسادسة اليوم «السبت» وعلى متن كل منهما (280) حاجاً، وبتاريخ 5/ 12/ 1438‏هـ تصل الرحلة السابعة وعلى متنها (483) حاجاً.

ويذكر أن المراحل تأتي ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، الذي يهدف إلى تسهيل إجراءات الحجاج أثناء قدومهم إلى المملكة وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لهم؛ وإنفاذاً لتوجيهات وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف.

وقد تم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى يوم الأحد 21/ 11/ 1438هـ، عند قدوم أول رحلتين من ماليزيا إلى صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وعلى متن الرحلة الأولى عدد (10) حجاج والرحلة الثانية (65) حاجاً بعد أن تم إنهاء إجراءات دخولهم وأخذ خصائصهم الحيوية في مطار كوالالمبور بماليزيا قبل وصولهم إلى المملكة، حيث كان في استقبالهم المدير العام للجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، ومساعد قائد قوة الجوازات لشؤون الحج اللواء خالد بن فهاد الجعيد، ومساعد قائد قوة الجوازات لشؤون المنافذ اللواء خالد بن عبدالله المقبل.

وقد لاقت هذه المبادرة استحسان الحجاج الماليزيين لما وجدوه من سرعة في الإجراءات أثناء دخولهم المملكة في زمن قياسي مما يدل على مناسبة تطبيق هذه التجربة ونجاحها.