معدات تشفط مياه الأمطار في أحياء ضمد وقراها.
معدات تشفط مياه الأمطار في أحياء ضمد وقراها.
مياه الأمطار تغرق شوارع قرى وأحياء ضمد.
مياه الأمطار تغرق شوارع قرى وأحياء ضمد.
-A +A
أحمد الجبيلي (جازان) ahmed_jubail@، عبدالعزيز معافا (ضمد) moafa111@، خضرالخيرات (جازان) khdr09@، إبراهيم المتحمي (القنفذة) athami20okaz@
أدت الأمطار التي هطلت على محافظات منطقة جازان في اليومين الماضيين إلى احتجاز أربعة مواطنين بعد انجراف مركباتهم في السيول، وتسببت في احتراق ثلاثة أعمدة إنارة كهربائية، وسقوط منزل شعبي. وكثفت الفرق الأمنية المختلفة وجودها في المواقع المتضررة، إذ وجهت بلدية ضمد لجنة الطوارئ للميدان لسحب مياه الأمطار المتجمعة في الطرقات والشوارع بمتابعة مباشرة من محافظ ضمد عوضة الأحمري ورئيس البلدية عبدالعزيز محمد الشعبي.

وأوضح نائب المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد محمد بن حسن آل صمغان أن مركز القيادة والتوجيه أبلغ الإدارات والمراكز بإرسال دوريات السلامة للتأكد من وضع اﻷودية ورفع تقارير عن الحالة، مشيراً إلى تلقي غرفة العمليات عددا من البلاغات خلال هطول الأمطار نتج عنها بعض الحوادث الناتجة عن الحالة المطرية.


ولفت إلى أن فرق الدفاع المدني أنقذت أربعة أشخاص احتجزوا داخل مجرى أحد الأودية، وأخرجت أربعة حاول قائدوها اجتياز مجرى السيول، إضافة إلى إخماد حريق اندلع في ثلاثة أعمدة ترانسين كهربائية.

وأضاف: كما تلقينا عددا من البلاغات عن تضرر مركبتين وسقوط سقف منزل شعبي وسقوط أربعة جدران، إضافة إلى دخول مياه الأمطار لبعض المنازل بمحافظة ضمد. وفي السياق، انقطع التيار الكهربائي عن عدة أحياء في القنفذة خلال الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة.