-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي أن غرفة عملياتها بالعاصمة المقدسة قد تلقت أمس الخميس (535) بلاغا تنوعت ما بين بلاغات عن حالات ناتجة عن إصابات وحالات ناتجة عن أمراض، وقد نقلت الهيئة (181) حالة إلى المنشآت الطبية في مكة المكرمة كما تمت معالجة (257) حالة في الموقع ولم تستدع الحاجة لنقلهم، بينما بلغ عدد البلاغات الملغاة (97).

وبلغ عدد الحالات التي باشرتها الهيئة للحجاج (133) حالة، بينما بلغ عدد الحالات لغير الحجاج (104) حالات.


وبين الإحصاء الذي تعده الهيئة أن عدد الحالات الناتجة عن أمراض وباشرتها الفرق الإسعافية قد بلغت (٣٢٦) حالة تم نقل (124) حالة منها إلى المنشآت الطبية، بينما تمت معالجة (202) حالة منها في الموقع. بينما بلغ عدد البلاغات التي باشرتها الهيئة للحالات الناتجة عن إصابات (104) حالات، تم نقل (57) حالة منها إلى المنشأت الطبية بينما تمت معالجة (47) حالة في الموقع.

وأوضحت الهيئة أن فرق الاستجابة المتقدمة باشرت في العاصمة المقدسة (51) حالة بينما باشرت فرق الدراجات النارية حالتين إسعافيتين.

واختتمت الهيئة بيانها الإحصائي اليومي خلال موسم الحج ببيان أكثر المستشفيات استقبالاً للحالات الإسعافية التي قامت الهيئة بنقلها، حيث بلغ عدد الحالات التي تم نقلها لمستشفى النور 72 حالة ومستشفى الملك عبدالعزيز 48 حالة ومستشفى الملك فيصل 28 حالة.

من جهة أخرى، استقبلت هيئة الهلال الأحمر السعودي أمس حجاج بيت الله الحرام الذي قدموا عبر ميناء الملك عبدالعزيز بجدة ووزعت الهدايا عليهم، إضافة إلى عرض مواد توعوية مرئية في الشاشات الموجودة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي والحرم المكي لزيادة وعي حجاج بيت الله الحرام بأهمية الاتصال بهيئة الهلال الأحمر في حال وجود حالة طارئة وكيفية التعامل مع تلك الحالات بتقديم الإسعافات الأولية لها.