الأدن
الأدن
-A +A
خالد الحميدي (مكة المكرمة )

تفقد الأمين العام لبرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة عبدالله المدلج مقرات سكن ضيوف البرنامج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأطلع الأمين العام على التجهيرات في مقر سكن حجاج شهداء الشرطة والجيش المصري في مكة المكرمة، مقر سكن حجاج ذوي شهداء عاصفة الحزم من الجيش السودان ، ومخيمات حجاج شهداء الشرطة والجيش المصر ، مخيمات حجاج ذوي فلسطين، ومخيمات البرنامج العام بمنى.

وأكد "المدلج" أن وزارة الشؤون الأسلامية والدعوة والإرشاد تتشرف بتنفيذ الرغبة الكريمة بإستضافة أسر الشهداء من الجيش السوداني المشاركين في عاصفة الحزم. مبيناً أن هناك تنسيق مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في الخرطوم لاستكمال قوائم أسر الشهداء، وكذلك مع الخطوط العربية السعودية لتأكيد حجوزات الضيوف.

وامتدح الأمين العام سرعة تجهيز اللجان العاملة في البرنامج لمقر سكن حجاج ذوي شهداء عاصفة الحزم من الجيش السوداني في مكة المكرمة والمشاعر، وقال فور صدور الأمر السامي لوزارة الشؤون الاسلامية والدعوة و الارشاد بدأت الأمانة العامة و بتوجيه من وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد الشيخ عبدالعزيز بن صالح آل الشيخ بالاعداد لاستضافة الضيوف الأعزاء على قلوبنا من خلال تسيير عدد من اللجان التي تعمل لكسب الوقت بأعداد يليق بضيوف البرنامج.

وأضاف : "كان اختيار مقر سكن الضيوف بعناية فائقة ونعمل على سرعة إعداد مخيمات الضيوف في المشاعر المقدسة، ونستطيع أن نقول الاستعدادات اكتملت و هي على أكمل وجه ولله الحمد و تسير بشكل متسارع ، بعد أن هيأت اللجان العاملة مقرات سكن ومخميات تتاسب مع ضيوف الملك، و ندعو الله عزوجل أن يجزى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولى عهده الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع خير الجزاء على الكرم السخي الذي يجده المسلمين في كل بقاع العالم".