" data-responsive="https://www.okaz.com.sa/uploads/images/2017/08/25/479222.jpg" data-src="https://www.okaz.com.sa/uploads/images/2017/08/25/479222.jpg"> لبنانية تبكي بحرقة على زوجها الذي قتل في مواجهات الجيش اللبناني مع
لبنانية تبكي بحرقة على زوجها الذي قتل في مواجهات الجيش اللبناني مع "داعش" أمس. (أ ف ب)
-A +A
«عكاظ» (بيروت) OKAZ_online@
الجيش اللبنانى أمس (الخميس) هجوما عنيفا بالمدفعية والطيران الحربى على المواقع المتبقية لتنظيم «داعش» الإرهابي في الجرود على الحدود اللبنانية مع سورية، وذلك في اليوم السادس على التوالي من عملية «فجر الجرود» لتحرير الحدود من التنظيم المتطرف. وأفادت مصادر لبنانية بأن الجيش يتقدم أكثر فأكثر في المربع الأخير الخاضع لسيطرة «داعش»، مضيفة أن الجيش استعاد 100 كيلومتر منها حتى الآن من إجمالي 120 كيلومترا كان التنظيم الإرهابي يسيطر عليها في جرود رأس بعلبك والقاع. على الصعيد نفسه، وزعت مديرية التعاون العسكري - المدني التابعة للجيش اللبناني و«CIMIC» الأمريكية 750 حصة غذائية تضم 23 صنف غذاء أساسيا على 750 عائلة في بلدات اللبوة والقاع​ وعرسال​، كتقدير من ​الجيش اللبناني​ للأهالي الذين صمدوا في منازلهم خلال «​فجر الجرود​».

ومن جهة أخرى، أشارت تقارير إلى أن «داعش» طلب من ميليشيا حزب الله والنظام السوري السماح له بالانسحاب من الحدود السورية مع لبنان إلى محافظة دير الزور شرق سورية.