الأمير فيصل بن خالد مستقبلا نائب وزير المياه أمس. (عكاظ)
الأمير فيصل بن خالد مستقبلا نائب وزير المياه أمس. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (أبها) okaz_online@
اطلع أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، على أبرز مشاريع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة وسبل تسريع إنجازها، التي تأتي في مقدمتها مبادرة التشجير لزراعة مليون شجرة في منطقة عسير من خلال ريها بالمياه المعالجة والتي يتم تنفيذها على مراحل عدة.

وشدد خلال لقائه أمس (الخميس) في مكتبه بالإمارة، نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور المشيطي، الذي يزور المنطقة حاليا، على أهمية تنفيذ المشاريع وفق رؤية المملكة 2030 في ظل ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم واهتمام بهذه القطاعات المهمة.


وأوضح المهندس المشيطي أن المرحلة الأولى من مبادرة التشجير، ستنطلق من مدينة أبها، وتشمل متنزه دلغان ومتنزه المسقي، إضافة إلى مواقع العزاب والعائلات في متنزه الأمير سلطان، ومتنزهات الهضبة والجرة، وموقعين في وادي بن هشبل، وصولاً لمختلف المحافظات، حيث تم تحديد 30 موقعا لتشجيرها خلال المراحل القادمة، مؤكدا أن الهدف منها الاستفادة القصوى من مياه الصرف الصحي المعالجة في المنطقة، وتوجيهها لزيادة الغطاء النباتي في مختلف المحافظات، إلى جانب تشجيع ملاك المدرجات الزراعية لإعادة تأهليها والمحافظة على البيئة وجمالها الطبيعي ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي بالمنطقة والتشجيع على زيادة التشجير وزيادة الغطاء النباتي بما يتناسب مع مناخ وبيئة منطقة عسير.

وأشار المشيطي إلى أنه تم كذلك مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالمياه والبيئة والمتنزهات الوطنية التابعة للوزارة في منطقة عسير، والبرامج والخطط المستقبلية التي تعتزم الوزارة القيام بها في هذا المجال.

.. ويوجه باستمرار العمل خلال العيد

«عكاظ» (أبها) okaz_online@

وجه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، الإدارات المعنية في إمارة المنطقة والمحافظات، والمراكز التابعة لها، والجهات ذات العلاقة، بالعمل على تكليف الموظفين في الأقسام التي تخدم المواطنين والمقيمين، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وشدد على أهمية النظر في طلبات المواطنين، وإنجاز القضايا والمعاملات لهم أولاً بأول، مؤكدا على الجهات الحكومية ضرورة توفير الإمكانات والخدمات اللازمة لأبناء المنطقة، وزوارها خلال إجازة العيد، وتهيئة وتأهيل المواقع السياحية والمتنزهات العامة لإتاحة الفرصة لمرتاديها للتمتع بفرحة وبهجة العيد، مع الالتفات إلى ضرورة الوجود الأمني