الأمير حسام بن سعود
الأمير حسام بن سعود
-A +A
عبدالخالق ناصر الغامدي (الباحة) OKAZ777@
يفتتح أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود «مهرجان الرمان السادس» في 21 ذي الحجة الجاري، وذلك في مقره بمفرق بيدة بمحافظة القرى.

وأوضح وكيل إمارة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري خلال ترؤسه أمس (الخميس) الاجتماع التحضيري بقاعة الاجتماعات بالإمارة، أنه سيتم التوسع في المشاركات والتنوع في الفعاليات التي تتضمن محاضرات وندوات توعوية وعلمية للمزارعين والمنتجين مع إشراك عدد من القطاعات الحكومية والأهلية ذات العلاقة للوصول إلى الأهداف المنشودة من إقامة المهرجان.


وأكد على اللجان المعنية بالمهرجان بذل المزيد من الجهد والعمل على إظهار المهرجان بالصورة اللائقة لتكون فاكهة الرمان رمزا للزراعة بالمنطقة، مشيدا بما حققته المهرجانات السابقة، داعيا فرع وزارة الزراعة بالمنطقة بالعمل على مساعدة المزارعين وإرشادهم ودعم الأبحاث الزراعية المتعلقة بهذا المنتج. واستعرض الاجتماع آلية العمل لزيادة مبيعات الرمان لهذا العام لأكثر من ستة آلاف طن والعمل على استقطاب الشركات والهيئات والأفراد المهتمين بالمنتج من الداخل والخارج مع تخصيص جوائز محفزة في عدة مجالات لخلق تنافسية جيدة والإعلان عن الفائزين نهاية المهرجان.

من ناحية أخرى، شدد أمير الباحة في توجيه لوكلاء الإمارة ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز والإدارات والأقسام المختصة بديوان الإمارة على إنجاز المعاملات أولاً بأول طيلة فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، والعمل على خدمة المواطنين والمقيمين. ولفت إلى أهمية تهيئة وتأهيل المواقع السياحية والمتنزهات العامة، وتوفير فِرق النظافة والصيانة، والاهتمام بصحة البيئة، وتكثيف الوجود المروري، وتسهيل حركة السير لإتاحة الفرصة لمرتاديها للتمتع بها، إضافة إلى مواصلة مختلف الأعمال البلدية الضرورية والحيوية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

كما دعا أمير الباحة إلى أهمية الرقابة من قبل أمانة المنطقة وبلديات المحافظات على المسالخ والمطابخ المرخصة، وإيجاد التصاريح اللازمة للمطابخ المستوفية لشروط الذبح فيها، ومنع الذبح العشوائي مع توفير الأطباء البيطريين للمراقبة والإشراف، حفاظا على صحة المواطنين والمقيمين، إلى جانب متابعة المطاعم وتكثيف الرقابة الصحية.