-A +A
"عكاظ" (الرياض)
استكملت المديرية العامة للجوازات، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني المرحلة الثانية إنهاء إجراءات دخول حجاج بيت الله الحرام من مطار كوالالمبور بمملكة ماليزيا قبل وصولهم للمملكة لأداء فريضة الحج، بحضور نائب وزير النقل الماليزي عزيز كبراوي ونائب سفير خادم الحرمين الشريفين في كوالالمبور فواز طنف العتيبي.

وقد أبدى الوزير الماليزي شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين باختيار ماليزيا لتحظى بشرف أول دولة تقوم بتسجيل دخول الحجاج من أراضيها.


وبالتنسيق مع وزارة النقل ممثلة بهيئة الطيران المدني، وصلت اليوم إلى صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الرحلة الثالثة للحجاج الماليزيين وعلى متنها 285 حاجاً، بعد إنهاء إجراءات دخولهم، وأخذ خصائصهم الحيوية قبل وصولهم إلى المملكة من قبل موظفي المديرية العامة للجوازات الموجودين حالياً في مطار كوالالمبور، كما ستصل غداً (الجمعة) الرحلة الرابعة وعلى متنها 287 حاجاً، وبتاريخ 1438/12/4 ستصل الرحلتان الخامسة والسادسة وعلى متن كل منهما 280 حاجاً، وبتاريخ 1438/12/5هـ ستصل الرحلة السابعة وعلى متنها 483 حاجاً.

يذكر أن المراحل تأتي ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية المملكة 2030، الذي يهدف إلى تسهيل إجراءات الحجاج أثناء قدومهم إلى المملكة وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لهم، وإنفاذاً لتوجيهات وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف.

وتم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى يوم الأحد 1438/11/21هـ، عند قدوم أول رحلتين من ماليزيا إلى صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وعلى متن الرحلة الأولى 10 حجاج والرحلة الثانية 65 حاجاً، بعد أن تم إنهاء إجراءات دخولهم وأخذ خصائصهم الحيوية في مطار كوالالمبور بماليزيا قبل وصولهم إلى المملكة، حيث كان في استقبالهم مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، ومساعد قائد قوة الجوازات لشؤون الحج اللواء خالد بن فهاد الجعيد، ومساعد قائد قوة الجوازات لشؤون المنافذ اللواء خالد بن عبدالله المقبل.

وقد لاقت هذه المبادرة استحسان الحجاج الماليزيين لما وجدوه من سرعة في الإجراءات أثناء دخولهم المملكة في زمن قياسي، ما يدل على مناسبة تطبيق هذه التجربة ونجاحها.