المرأة تقود السيارة.
المرأة تقود السيارة.
-A +A
هليل الشمري (الدمام) okazdammam1@
ضبطت شرطة المنطقة الشرقية مصور مقطع «سائقة اللكزس» الذي جرى تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي أخيراً، وظهر فيه متحدياً الفتاة التي كانت ملثمة وترتدي زياً رجالياً، مطالباً إياها بإيصاله إلى المحطة وخروجهما معاً إلى أحد الشوارع وتوثيق ذلك بالفيديو.

وبحسب بيان المتحدث الأمني للمنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي، فإن الشرطة نجحت بعد تفحص مادة الفيديو في تحديد موقع التصوير والتعرف على هوية الشخص صاحب المركبة وتبين أنه مواطن أربعيني.


ووفق البيان فإن صاحب المقطع رفض الحضور إلى الجهات الأمينة بعد استدعائه، غير أنه بعد تضييق الخناق عليه بادر بتسليم نفسه وأحيل وملف القضية لفرع النيابة العامة لاستكمال الإجراءات اللازمة بحقه.

وأوضح المستشار القانوني الدكتور أحمد العوذلي أن الحادثة تمثل في ثناياها شقين؛ الأول يتعلق بالمرأة التي ارتكبت مخالفتين هي انتحال شخصية لارتداء ملابس رجالية، والثانية قيادة المركبة دون رخصة ومخالفة النظام.

والثانية تتعلق بالمرافق (مصور المقطع) فإن المخالفة التي ارتكبها تتمثل في مساعدة السيدة على تسهيل مهمة قيادة المركبة دون رخصة قيادة رسمية، وقال إن العقوبة التي تستحقها مرتبطة بما يراه القاضي، بعد النظر في الظروف والملابسات للمخالفة، مبيناً أن النظام لا ينص على عقوبة محددة، وإنما تعود للقاضي، وأن المحكمة ستقوم باستدعاء أسرة السيدة لتوجيه التنبيه والتحذير، ولا يستبعد السجن لهما مدة قصيرة، مشيراً أن الحادثة لم تصل لمرتبة الجريمة.