وحيد القرن
وحيد القرن
-A +A
"رويترز" (جوهانسبرج)

افتتح أول مزاد قانوني في جنوب أفريقيا لبيع قرون وحيد القرن (الأربعاء) وعرض 264 قرنا بعد أن كسب مالك أكبر مجموعة خاصة من حيوانات وحيد القرن دعوى قضائية ضد الحكومة.

وقال بلهام جونز رئيس رابطة ملاك حيوانات وحيد القرن إن الحيوانات خدرت قبل قطع قرونها حتى لا تشعر بالألم. ويحتاج نمو القرن من جديد لنحو عامين. وأصدرت محكمة قرارها الأحد الماضي بالسماح بإجراء مزاد على الانترنت بعد أن عطلت الحكومة منح تصريح طلبه جون هيوم صاحب مجموعة حيوانات وحيد القرن.

ومن المقرر أن ينتهي المزاد في الساعة 1300 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة. وتضم جنوب أفريقيا أكثر من 80 بالمئة من حيوانات وحيد القرن بالعالم والتي تناقصت أعدادها بسبب الصيد الجائر لبيع قرونها في فيتنام والصين حيث تستخدم كمكون في أدوية بديلة.

وكان هيوم الذي يملك 1500 وحيد قرن في مزرعته المترامية الأطراف جنوب شرقي جوهانسبرج قد كدّس مخزونا من القرون إذ انه يقطع قرون حيواناته لحمايتها من التعرض للصيد الجائر. والتجارة العالمية في قرون وحيد القرن محظورة بموجب معاهدة للأمم المتحدة. وقال هيوم إنه يحتاج لبيع مخزونه من القرون ليتمكن من تحمل تكاليف التأمين المتصاعدة والتي تشمل تسيير دوريات مسلحة وطائرات هليكوبتر وسياج مكهربة.