رئيس المجلس المصري الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد.
رئيس المجلس المصري الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد.
-A +A
واس (القاهرة)
استنكر رئيس المجلس المصري الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، الدعاوى الصادرة عن بعض الدول بغرض تسييس فريضة الحج، والزج بهذه الشعيرة الدينية في خدمة أهداف سياسية مغرضة.

وقال: "إن المملكة العربية السعودية أدت على مدى تاريخها دوراً عظيماً في خدمة الحجاج ورعايتهم، وبذلت الجهود في تسهيل أداء مناسك الحج والعمرة لجميع المسلمين".


وأضاف: "تلك الدعوات المغرضة لا ينبغي الالتفات إليها، لأن المملكة تقوم بتنظيم الحج وتعمل على تطويره بشكل جيد وناجح وفعّال، وهو ما يقلل من متاعب الحجيج وييسر عليهم، ولم نلحظ على وجه الإطلاق أي نوع من التمييز من قبل حكومة المملكة بين الحجيج باختلاف جنسياتهم وألوانهم".

وثمّن مكرم في هذا السياق، جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لخدمة ضيوف الرحمن وتيسير مناسك الحج وإنشاء المشاريع الضخمة لخدمة الحجيج، منوهاً بتطور الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام عاماً بعد عام.

وأشار إلى أن هذا العام سيشهد تغطية شعائر الحج عبر أوسع بعثة إعلامية مصرية، تم الاتفاق عليها بين المجلس الأعلى المصري للإعلام، ووزارة الثقافة والإعلام، من خلال 8 محطات تشمل التلفزيون المصري وعدداً من القنوات الفضائية بطواقم إعلامية تضم 35 إعلامياً وصحفياً.

وقال رئيس المجلس المصري لتنظيم الإعلام: "بهذا الجهد المشترك، ستتم أوسع تغطية مصرية حدثت لموسم الحج".

وأعرب عن شكره باسمه واسم المجلس، لوزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، على هذه الاستضافة الكريمة وهذا التعاون المثمر.