-A +A
واس (مكة المكرمة)
دشّن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، اليوم (الأربعاء)، حملة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا" في موسمها الخامس، التي أعدّتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لضيوف الرحمن من حجاج وعمار وزوار.

وأوضح الرئيس العام لشؤون الحرمين الدكتور عبدالرحمن السديس، في كلمة له خلال التدشين، أن الحملة تهدف إلى عكس صورة مشرفة لهذا الدين القويم بوسطيته واعتداله، وانبثاق كل مناشط الحرمين الشريفين على ضوء العقيدة السمحة والاعتدال الذي تميزت به هذه الأمة، كذا في حسن التعامل مع حجاج بيت الله الحرام بكلمة طيبة وأخلاق قويمة وتعامل حسن.


ولفت الانتباه إلى أن الحملة جاءت في محاور متعددة لإظهاراً الصورة المشرفة لحسن الإعداد والإكرام والإفادة لضيوف الرحمن، والذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين، وتسعى إلى تقديم جميع الخدمات في منظومة من الأمن والأمان واليسر والسهولة والاطمئنان، ليكون الحاج متفرغاً لأداء العبادة، لأن الحج عبادة شرعية لا مجال لصرفها في مجال من المجالات والأخرى، ورفع أي من الشعارات السياسية أو الطائفية.

وكان الأمير خالد الفيصل قد شاهد عرضاً مرئياً عن برامج الحملة، عقب ذلك دشّن حملة "الحج عبادة وتقديس لا عبارات وتسييس"، وعدداً من برامج الرئاسة.