-A +A
واس (بغداد)
بحث وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس التنسيق السعودي العراقي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية والاستثمارية، وذلك في لقاء جمعهما أمس في العاصمة العراقية بغداد.

وتهدف الزيارة الرسمية التي يرأسها الدكتور القصبي، وتضم وفداً رفيع المستوى من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال، لتعزيز توجه قيادة البلدين إلى تنمية وتعميق العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية، وبحث الفرص الاستثمارية الواعدة والشراكات المميزة التي تخدم مصلحة الطرفين، وتعزيز التبادل التجاري وإيجاد الفرص المناسبة التي تخدم خطط التنمية بالنسبة للجانب العراقي، وتتوافق مع أولويات المملكة في القطاعات كافة، وفي مقدمتها القطاع الصناعي والزراعي ومجالي التعليم والصحة وغيرهما.


وأبان وزير التجارة والاستثمار، أن الزيارة تأتي بعد فتح المنافذ الحدودية بين البلدين، مؤكداً رغبة المملكة في الانفتاح التجاري والاستثماري وتنمية التبادلات التجارية مع الجانب العراقي، وتعزيز أواصر الأخوة بين البلدين الشقيقين.

وأشار إلى أن صدور التوجيه الكريم بإنشاء مجلس التنسيق السعودي العراقي، يعزز فرص التبادل التجاري والتعاون المشترك للارتقاء بالعلاقات بين البلدين وبما يخدم مصالح البلدين.

وبحث الجانبان مشاركة المملكة في المنتدى الاقتصادي الدولي الذي سيقام في بغداد، والعمل على تأسيس مجلس الأعمال السعودي العراقي خلال الفترة القادمة، وعقد منتدى فرص الأعمال السعودي العراقي في المملكة بداية العام القادم، بحضور رجال أعمال من الجانبين.