-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أفشلت قوات التحالف العربي محاولة تسلل مجموعات من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح إلى إحدى المناطق الحدودية بين محافظة صعدة اليمنية ومنطقة جازان السعودية، بحسب ما أفاد موقع «العربية نت» أمس (الثلاثاء). وأوضحت مصادر عسكرية يمنية أن مروحية أباتشي تابعة للتحالف العربي قصفت تجمعات للميليشيات حاولت التسلل إلى الأراضي السعودية قبالة قرية الحثيرة بجازان، وأسفر القصف عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

على صعيد آخر، شنّت مقاتلات التحالف العربي أمس، ثلاث غارات استهدفت تعزيزات عسكرية لميليشيا الانقلاب في مديريتي الصلو وخدير جنوب شرقي محافظة تعز.


في سياق متصل، قتل ثلاثة عناصر من الميليشيا الانقلابية وأصيب اثنان آخران في قصف استهدف مواقع الميليشيا أمس بمنطقة دمت شمال محافظة الضالع.

وأوضحت مصادر ميدانية لموقع «سبتمبر نت» التابع لوزارة الدفاع اليمنية أن الغارات أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف ميليشيا الانقلاب، إضافة إلى تدمير طقم عسكري للميليشيا في سائلة موقعة ومنصة إطلاق صواريخ في وادي ورزان.

ومن جهة أخرى، جدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي تأكيد حرص الحكومة اليمنية على تحقيق السلام.

ولفت المخلافي في الندوة التي نظمتها المندوبية الدائمة لليمن وبعثة السعودية بمقر الأمم المتحدة في نيويورك في الـ21 من أغسطس الجاري تحت عنوان «شركاء من أجل سلام مستدام في اليمن» إلى أن الحكومة قدمت الكثير من التنازلات، وقبلت بكل المقترحات التي كانت تتقدم بها الأمم المتحدة طوال الفترة الماضية، مؤكدا استمرار دعم الحكومة اليمنية لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

ومن جانبه، أكد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمني عبدالرقيب فتح أن تردي الوضع الإنساني في اليمن هو نتاج عمل سياسي عسكري انقلابي لتحالف الميليشيا الحوثية وصالح، موضحا في كلمته بالندوة أن التشخيص الدقيق لجذر وسبب المشكلة الإنسانية في اليمن يُعد مدخلا حقيقا وصحيحا لوضع حلول لها.