محمد معشي الموظف المعتدى عليه.
محمد معشي الموظف المعتدى عليه.




المكتب بعد تعرضه للهجوم. (عكاظ)
المكتب بعد تعرضه للهجوم. (عكاظ)
-A +A
محمد مكي (الرياض) m2makki@
رفضت الشركة السعودية للكهرباء المساس بموظفيها والاعتداء عليهم. وأوضحت في بيان أصدرته أمس (الثلاثاء) تعليقا على ما تم تداوله من مقطع في مواقع التواصل الاجتماعي عن اعتداء شاب على موظف في كهرباء أبوعريش بجازان أن الواقعة فردية ونادرة الحدوث لكنها تعد تعديا غير مقبول على موظفي الشركة وممتلكاتها ولا يمكن تبريرها تحت أي ظرف. وقالت الشركة في بيانها إنها «ماضية في اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المعتدين، حرصا على حقوق الموظفين، وممتلكات الشركة، والتزاما ببيئة عمل ملائمة داخل مكاتبها»، مشيرة إلى أن المعتدين أحدثوا فوضى في المكتب مع وجود مراجعين، وهو ما يخالف معايير وبيئة العمل التي وضعتها الشركة حرصا على راحة المراجعين، وإنجاز المعاملات في أسرع وقت، منوهة بأنها خصصت العديد من القنوات الإلكترونية لتقديم الشكاوى وإبداء الآراء والملاحظات التي تتعلق بالخدمة الكهربائية والفواتير وغيرها من الخدمات. كما أكدت حرصها على الالتزام بأعلى معايير الشفافية خلال تعاملاتها مع المشتركين، والتنسيق مع الجهات المتخصصة بأي حالات فردية تتعلق بالاعتداء على أحد منسوبي الشركة خلال تأدية مهمات عملهم أو أي تعدٍ على معداتها في جميع مناطق السعودية.

وأظهر مقطع فيديو متداول قيام شخصين بالتعدي لفظيًّا على أحد منسوبي الشركة خلال تأدية عمله في قسم استقبال المشتركين بإدارة كهرباء أبوعريش، وإلقاء أجهزة الحاسب الآلي على الأرض، وإحداث فوضى في المكان، ثم فر الثنائي من الموقع، وتم على الفور إبلاغ الأجهزة الأمنية المتخصصة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحق المعتدين.


وتأتي خطوة شركة الكهرباء اتساقا مع خطوات مماثلة لوزارة الصحة في ملاحقة المعتدين على منسوبيها من أطباء وهيئات تمريض.

في المقابل روى الموظف المعتدى عليه محمد معشي لـ«عكاظ» تفاصيل الواقعة، وقال: إن المعتدي وصل إلى المكتب مع أخيه بخصوص فاتورة كهرباء تزيد على خمسة آلاف ريال تسبب تأخير سدادها في قطع الخدمة، ودخل في ملاسنة معه، ووجه إليه كلمات نابية وتهديدا أمام المراجعين والموظفين، ثم ألقى عليه «دباسة» ورق، وكسر باب المكتب، وأتلف شاشتي حاسب آلى قبل أن يوجه إليه لكمات عدة، ما أصابه بكدمات في الكتف وأسفل الأذن. وأضاف معشي: إن عددا من المراجعين هبوا لنجدته وإدخاله إلى مكتب داخلي لحين حضور الشرطة التي باشرت الحادثة.