-A +A
"عكاظ" (الرياض) OKAZ_online@

تمكنت شرطة منطقة الرياض من الاطاحة بعصابة مكونة من 20 جاني بينهم فتاتين متورطين بتنفيذهم 20 جريمة لسرقة عملاء المؤسسات المصرفية تحت تهديد السلاح الناري، مما نتج عنه إصابة ثلاثة وافدين، وعثر لديهم على أكثر من ربع مليون من أربع عملات وأسلحة نارية.

وصرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان في بيان له اليوم (الثلاثاء) أنه في ضوء الخطط الموضوعة لكشف الجناة المتورطين في قضايا الترصد لعملاء مؤسسات الصرافة وسرقة ما بحوزتهم من مبالغ مالية تحت تهديد السلاح وإطلاق النار على بعضهم بقصد تهديدهم وترويعهم، ما أسفر عن إصابة ثلاث وافدين في ثلاث بلاغات منفصلة والهرب على متن مركبات مسروقه.

وقال الميمان: قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة بتشكيل فريق عمل على درجة عاليه من الكفاءة لدراسة جميع البلاغات وتحليلها، ومقارنة الأسلوب الإجرامي التى نفذت به تلك الجرائم، ووفقاً لما تم اتخاذه من إجراءات فقد توفرت معلومات تشير إلى تورط تشكيل عصابي مكون من 20 شخصاً، بالوقوف خلف عدد من تلك البلاغات رغم امعانهم في التخفي.

وأكد الميمان أن الجهود الميدانية أسفرت عن ضبط مجموعه منهم في كمين محكم في أحد المواقع المستهدفة تبعه ضبط بقية أفراد التشكيل (11 أفغانياً وأربعة مواطنين ومصري ومغربي ويماني في العقدين الثالث والرابع) وفتاتان في العقد الثالث من العمر كانتا تقومان بتصريف بعض المسروقات.

وأوضح أن المضبوطات اشتملت على ثلاث مسدسات و بندقية من نوع "كلاشنكوف" و44 طلقة حية ومبلغ (176.322 ريال سعودي و105.400 دولار و80.000 يورو و34.729 جنيها مصريا) وأجهزة اتصال محمولة ثبت فنياً أنها مسروقة، وقطع يشتبه أن تكون لمادة الحشيش المخدر، ومجموعة لوح مسروقة لمركبات سبق الابلاغ عنها.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان وبسماع أقوالهم أقروا بسابقة ارتكابهم لـ20 عملية سرقة، وجاءت أقوالهم مطابقة لما هو مقيد في سجل البلاغات لدى عدد من مراكز شرط العاصمة الرياض، موزعين الأدوار متقاسمين المسروقات فيما بينهم.

وأكد تم التحفظ على المتهمين رهن استكمال اجراءات التحقيق معهم، ومعرفة مدى صلتهم بالقضايا المماثلة المقيدة ضد مجهول، وتحريز المضبوطات وإشعار فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض تمهيداً لتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع نظير ما اقدموا عليه.

وشدد أن شرطة منطقة الرياض إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرصها على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن هذا البلد وأهله في ظل قيادته الرشيده.