احمد العيسى  وزير التعليم
احمد العيسى وزير التعليم
-A +A
عبدالمحسن الحارثي (الرياض) aalblahdi@
شدد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على أهمية البداية الجادة لتطبيق المرحلة الأولى لبوابة المستقبل التي سيتم تطبيقه مع بداية الفصل الدراسي الأول في مناطق الرياض وجدة والشرقية.

وأوضح وكيل الوزارة للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي، أن الوزير ترأس أمس الأول «الأحد» اجتماع اللجنة الإشرافية على مبادرة التحول نحو التعلم الرقمي لدعم تقدم الطالب والمعلم (بوابة المستقبل) إحدى مبادرات برنامج التحوّل الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 التي تشرف عليها وكالة الوزارة وتنفذها شركة تطوير لتقنيات التعليم، واطلع على سير العمل في الميدان التربوي وآخر المستجدات لتطبيق المبادرة في 150 مدرسة، بما يحقق التحول التدريجي إلى بيئة تعليمية إلكترونية.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لتقنيات التعليم الدكتور يوسف بن أحمد العوهلي إن الشركة قدمت كامل الدعم الفني والتقني لوزارة التعليم كما أسهمت في تدريب المعلمين، والطواقم الإدارية في المدرسة، وإدارات التعليم، والوزارة، كما أنها ستعمل على توعية وتثقيف الطلاب، وأولياء الأمور، والمعلمين، والطواقم الإدارية في المدرسة، وإدارات التعليم. إضافة لتقديم مسابقات للطلاب، والفصول، والمدارس، وإدارات التعليم.