وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله
وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله
-A +A
محمد سعود (الرياض) mohamdsaud@
وزارة الإعلام الكويتية عدداً من المغردين الكويتيين إلى النيابة العامة بسبب إساءاتهم لدول مجلس التعاون الخليجي ورموزها، خصوصاً السعودية، التي هاجمها كويتيون معروفون في مواقع التواصل الاجتماعي. وأكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله لـ«عكاظ»، إحالة وزارة الإعلام الكويتية عدداً من المسيئين في مواقع التواصل الاجتماعي للسعودية وباقي دول الخليج إلى النيابة العامة لمعاقبتهم بحسب القانون الكويتي.

وقال العبدالله «لا نقبل الإساءة لأي بلد شقيق في وسائل الإعلام الكويتية المرخصة، وكذلك في مواقع التواصل الاجتماعي، وكل من أساء لرموز الخليج تمت إحالتهم للنيابة، وكان آخرها اليوم الصباح (أمس)»، لافتاً إلى أن وزارة الإعلام الكويتية ترصد كل ما يكتب في الصحافة الكويتية وفي وسائل الإعلام المرخصة الكويتية ومواقع التواصل الاجتماعي، وتتخذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين منهم.


ولم يفصح وزير الإعلام الكويتي بالوكالة عن عدد المغردين الكويتيين المسيئين لدول الخليج في مواقع التواصل الاجتماعي الذين أحيلوا للنيابة العامة، إلا أنه أكد تحرك وزارته في ملاحقتهم.

ورفض العبدالله التعليق على الوساطة الكويتية في حل الأزمة الخليجية الحالية، التي تولت بلاده ملف الوساطة فيها، بقوله: «لا تعليق على الموضوع».

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم أكد قبل أسابيع عدة أن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد دعا النواب في المجلس إلى الابتعاد عن الخوض في علاقات الكويت الخارجية مع دول المنطقة.

يذكر أن عدداً من الشخصيات الكويتية المعروفة في مواقع التواصل الاجتماعي أساءت خلال الأسابيع الماضية إلى دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر ورموزها، بسبب قرارها مقاطعة قطر، من بينهم أكاديميون وإعلاميون، إذ لم يلتزم هؤلاء المغردون بالحياد في طرحهم، بل إنهم انحازوا إلى الدوحة.

أحالت