اللواء عبدالرحمن الصالح
اللواء عبدالرحمن الصالح
-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
نصبت وكالة وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير الأمني أكثر من 200 كاميرا إضافية ذات جودة عالية داخل المشاعر المقدسة لمتابعة حركة الحشود والحركة المرورية والسلامة.

وكشف قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية اللواء الركن عبدالرحمن بن محمد الصالح لـ«عكاظ» أن الكاميرات ستعمل بمركز عمليات 911 بمنطقة مكة المكرمة، وستكون إضافة جديدة لعمل المركز، الذي استقطب عدداً من المتحدثين بلغات أجنبية عدة مثل (الأوردو، الفارسية، الإندونيسية، الفرنسية) إضافة للغة الإنجليزية حتى يستجيب متلقي البلاغ بعمليات 911 لأي لغة من تلك اللغات، وخصوصا في موسمي الحج والعمرة.


وأضاف الصالح أن المركز يسير وفق الخطط المرسومة له، وهناك العديد من الجوانب ستتم مشاهدتها بأرض الواقع وفق المراحل المعدة لذلك، مؤكدا أن قطاعي الأمن العام والدفاع المدني لهما الدور الكبير في تحقيق سرعة الاستجابة، مشيراً إلى زيادة عدد الاتصالات بالمركز بمنطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج، نظراً لكثافة عدد ضيوف الرحمن، مبينا قدرة المركز على استيعاب أكبر عدد من الاتصالات والبلاغات.

ونوه بمتابعة وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وإشرافه على سير العمل بالمركز وحرصه كل الحرص أن يظهر الجهد والعطاء بالصورة اللائقة التي وصلت إليها السعودية في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة.