-A +A
عكاظ (النشر الإلكتروني)
بث المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية سعود القحطاني، منشورا عبر حسابه في "تويتر" تضمن هاشتاقات "الترند" في دولة قطر.

ووفقا للمنشور، فقد قال القحطاني: "التريند الأول في قطر الآن #ارحل_ياتميم (شعار الربيع العربي!) التريند الثاني #عبدالله_مستقبل_قطر (إشارة لسمو الشيخ عبدالله بن علي)".


والقحطاني بإطلاق تغريدته التي أرفق بها المنشور، أوضح أن قطر اكتوت بالنار التي بدأت شرارتها عندما قرن الهاشتاق الترند "ارحل يا تميم" بشعار الربيع العربي الذي دعمته الدوحة ماليا ولوجستيا، وفي مقابل ذلك أبان أن الترند الآخر "عبدالله مستقبل قطر" يقصد به عبدالله آل ثاني، والذي يعد صوت الأخوة والعقل لدى القطريين، إذ إن وساطته لدى زيارته نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان، وزيارته التالية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أسفرتا عن توجيه ملكي كريم بفتح الحدود والأجواء للحجاج القطريين من دون التسجيل عبر المسار الإلكتروني، واستضافتهم على نفقة خادم الحرمين الشريفين.

وأعقب القحطاني ذلك بتغريدة قال فيها: "(إن ربك لبالمرصاد) تآمر تنظيم الحمدين على الشعوب العربية في ما يسمى بالربيع العربي؛ فأذاقهم الله من ذات الكأس".

وأضاف القحطاني: "على قذافي الخليج الاستجابة لنداءات الشعب القطري السلمية وأن لا ينجرف ويقلد قدوته الذي تم بث نهايته الأليمة على شاشة قناته"، قاصدا بذلك الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.

وتابع: "على قذافي الخليج أن يعلم أن أي محاولة لقمع الحراك السلمي للشعب القطري الشقيق على يد القوات الأجنبية ستكون عاقبته وخيمة؛ فهي جريمة حرب.