صراع على الكرة بين البرازيلي إدواردو لاعب الهلال، وأحمد برمان لاعب خط وسط نادي العين الإماراتي.
صراع على الكرة بين البرازيلي إدواردو لاعب الهلال، وأحمد برمان لاعب خط وسط نادي العين الإماراتي.
-A +A
إبراهيم الموسى (الرياض) aalmosa90@
رفض لاعبو الزعيمين، العين الإماراتي والهلال السعودي، خطف نتيجة الفوز في مواجهة الذهاب بينهما، ضمن دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد في نادي العين، وذلك عندما انتهى اللقاء بينهما بالتعادل السلبي.

جاءت البداية سريعة ومفتوحة من الطرفين، إذ بكر البنفسجي بتهديد شباك الحارس الدولي عبدالله المعيوف بتسديدة بواسطة قدم محمد عبدالرحمن مرت بجانب القائم الهلالي الأيمن بسلام (د:2)، فيما هدد إدواردو شباك خالد عيسى عبر ركلة مباشرة برع في إبعادها عن شباكه (د:9).


واصل لاعبو الهلال ضغطهم بحثا عن التقدم، فيما اعتمد العين على الغارات المرتدة بقيادة عموري، وتحركات كايو ودوغلاس، لتظهر مع مرور الدقائق المساحات من الجانبين، التي كاد العين من خلالها أن ينال التقدم عبر تسديدة عموري التي تصدى لها المعيوف بثبات (د:40).

بعدها تراجع الهلال في الحصة الثانية لمناطقه الخلفية، في محاولة لاستدراج مضيفه من خلال الغارات المرتدة، ما منح المضيف الأفضلية وزاد من أطماع لاعبيه، ليهدد عموري الشباك الهلالية عبر ركلة مباشرة اصطدمت بتألق عبدالله المعيوف (د:61).

عند الدقيقة 66 تلقى زوران ضربة موجعة بإبعاد لاعبه مهند سالم بالبطاقة الثانية، لتختفي خطورة فريقه الهجومية، وتميل الكفة الهجومية للهلال خصوصا بنزول سالم الدوسري.

وكاد دياز يدفع ثمن مغامرته بإخراجه عبدالله الحافظ حين وقفت براعة المعيوف أمام رأسية دوغلاس (د:85). واختتم ياسر الشهراني مسلسل تهديد الحارسين عبر قذيفة برع خالد عيسى بإبعادها (د:90).