-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@

لم يعد مستغرباً أن يدفع شخص حياته ثمناً عند استخدامه «جواله» أثناء قيادة السيارة، إذ باتت تتزايد نسب الحوادث بسبب الانشغال بالجوال عن التركيز في الطريق بشكل مطرد.

ووثقت عدسة الفنان فايز المالكي أحد الحوادث المروعة في مدينة الرياض، والتي اصطدمت فيها مركبة بشاحنة، غيرت من ملامحها تماماً، في ظل محاولة رجال الدفاع المدني والشرطة والمرور والهلال الأحمر إنقاذ السائق الذي لم يعد ظاهراً تحت أنقاض الحديد جراء الحادث المؤلم.

ووجه الفنان فايز المالكي نصائحه للشباب بضرورة التنبه لعدم إستخدام الجوال أثناء القيادة، إذ كان السبب الرئيسي في الحادث هو انشغال قائد المركبة بالجوال، بحسب ما أوضحه رجال الجهات الأمنية في موقع الحادث، الذين أكدوا ان يد السائق بعد الحادث ما زالت محتفظة بالجوال.

وأصبحت شوارعنا اليوم طريقا للموت، فالكثير من قائدي المركبات لا يلتزمون بأبسط قواعد القيادة، مما حول شوارعنا إلى مسرح للموت، إذ تشير الإحصائيات الرسمية للإدارة العامة للمرور في السعودية إلى أن 78% من نسبة حوادث اصطدام المركبات وجهاً لوجه بالسعودية سببها استخدام الهاتف الجوّال في أثناء القيادة، مؤكدة أن ‏استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة يشتّت ذهن السائق، ما يفقده تركيزه ويعرضه لخطر الوقوع في الحوادث المرورية.