واس (أبها)
تسلم الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس إدارة جمعية البر بأبها، شهادة إدارة الجودة الدولية ( آيزو 9001 ـ 2015) والتي حصلت عليها جمعية البر بأبها هذا العام.

جاء ذلك خلال استقبال أمير عسير بمكتبه بالإمارة اليوم (الإثنين)، أمين عام الجمعية محمد بن فحاس.

وثمن الأمير فيصل بن خالد جهود الجمعية في خدمة المجتمع، مشيراً إلى أن عمل الجمعية يسير وفق خطط معدة بشكل دقيق، مما جعلها تسهم بشكل فاعل في المجال الخيري.

من جهته عبر "ابن فحاس" عن شكره لرئيس الجمعية، نظير دعمه للعمل الخيري ومتابعته لجميع أعمال وخطوات "بر أبها" حتى حصلت على هذا الجائزة، موضحاً أن الجمعية تعد أول جمعية خيرية بمنطقة عسير تحصل على هذه الشهادة بعد تطبيقها نُظم ومعايير الجودة في أعمالها.

وأضاف: الجمعية حصلت على شهادة إدارة الجودة الدولية (آيزو 9001 - 2014) عام 1435 هــ، ثم هذا العام على ( آيزو 9001 - 2015 ) نظير تطبيقها معايير الجودة الدولية في العمل الإداري، التي تأتي في مقدمتها وضع الهيكل التنظيمي والإداري للجمعية بما يتناسب مع معايير الجودة العالمية والتوصيف الوظيفي وتخفيض زمن زيارات المستفيدين وسرعة إنجاز قبول التبرعات وضبط آليات التعامل وضبط العمل في مستودعات الجمعية ووضع أهداف للجودة وبرامج التخطيط، بالإضافة إلى تحقيق الجودة في ايرادات الجمعية ومصروفاتها، ووضع أنظمة للجمع والتحليل والتدريب وتطوير أداء العاملين ووضع أنظمة التدقيق الداخلي.