-A +A
عكاظ (الرياض)

كشفت بوبا العربية للتأمين الصحي، أن الفحوصات الأولية التي خضع لها لاعب نادي الهلال، والمنتخب السعودي نواف العابد، تؤكد سلامته، بعد شعوره بخفقان في القلب مرة أخرى.

وقالت بوبا الشريك الصحي لنادي الهلال، في تغريدة عبر "تويتر" : نطمئنكم على سلامة الكابتن العابد وسنوافيكم بالنتائج القادمة بإذن الله والحمد لله على سلامتك ياكابتن.

وعانى نواف العابد من خفقان في القلب عقب نهاية مباراة الهلال والتعاون التي كسبها الأول، وغاب عن حصتين تدريبيتين لفريقه.

وقالت بوبا، : “قام فريقنا الطبي اليوم بعرض لاعب الهلال على أحد استشاريي القلب في الرياض، وتم إجراء رسم قلب بالمجهود، وأشعة بالموجات الصوتية، وكانت نتيجة كلاهما سليمة”.

وتابعت: “جار إعادة فحص رسم القلب لمدة 24 ساعة، وسوف يتم تحديد موعد لإجراء أشعة مقطعية بالصبغة على القلب”.

وسيغيب نواف العابد عن مباراة فريقه المهمة أمام العين الإماراتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على إستاد هزاع بن زايد، اليوم الاثنين.

ووثق اللاعب عملية خضوعه للفحوصات، عبر بث فيديو مباشر على موقع "إنستغرام".”.

وأوضح نادي الهلال، أن العابد أجرى فحوصات لدى أهم استشاريي القلب وأثبتت سلامته، مشيرا إلى أنه سيتم تركيب جهاز خاص بمراقبة نبضات القلب، وسيظل موضوعا على قلب اللاعب لمدة 24 ساعة، بحسب قرار الأطباء.

وكان شاكر العابد، والد اللاعب، نفى فكرة توقف ابنه عن الركض داخل المستطيل الأخضر واقترابه من إعلان اعتزاله المبكر.

وقال في تصريحات إعلامية: “الأمر لا يتعدى كونه عارضا صحيا بسيطا بسبب الإجهاد ويحتاج فقط للقليل من الراحة، لكي يتمكن من العودة مجدداً للتمارين مع زملائه اللاعبين لخدمة ناديه والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم”.

وقال الاتحاد السعودي القدم عبر موقعه على الإنترنت إن نواف العابد سيخضع لفحوص طبية تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب عند تجمع اللاعبين للتأكد من سلامته وتحديد إمكانية استمراره في التشكيلة.