473555_304
473555_304
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
واصلت السلطات القطرية تعنتها في ما يتعلق بنقل الحجاج القطريين من الدوحة، وبينما فتحت الحدود البرية السعودية لاستقبال ضيوف الرحمن من قطر وإنشاء غرفة عمليات لمتابعة شؤون القطريين، واصل النظام القطري تخبطاته الرخيصة، إذ أعلنت الخطوط الجوية السعودية تعذر هبوط طائرتها في مطار حمد الدولي لنقل الحجاج القطريين إلى جدة، وذلك لعدم منحها تصريح الهبوط من السلطات القطرية.

وأوضح مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر، أنه تعذّر على الخطوط السعودية حتى الآن جدولة رحلاتها لنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة، لعدم منح السلطات القطرية التصريح للطائرات بالهبوط على الرغم من مضي عدة أيام منذ تقديم الطلب.


وكانت «السعودية» قد خاطبت السلطات القطرية بطلب التصريح لرحلاتها المخصصة لنقل الحجاج القطريين، التي تمت جدولتها فور صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد وساطة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني.

فيما وجه المستشار في الديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية سعود القحطاني رسالته لأهل قطر بقوله «صبر جميل يا أهلنا في قطر»، مضيفاً في تغريدة على حسابه الرسمي في «تويتر» أمس «المنفذ البري مفتوح، ومطارا الأحساء والدمام مفتوحان، كما يمكن القدوم للحج من أي مكان بالعالم».