شوارع داخلية بعرض 10 أمتار لم ينفذ فيها المشروع.
شوارع داخلية بعرض 10 أمتار لم ينفذ فيها المشروع.
لوحة مشروع الصرف الصحي بضمد.
لوحة مشروع الصرف الصحي بضمد.
-A +A
عبد العزيز معافا (ضمد) moafa111@
طالب عدد من المواطنين بالتحقيق مع مقاول مشروع الصرف الصحي في ضمد نظراً لتنفيذه خارج نطاق المحافظة وعدم وصول الشبكة لأكثر من 20 حياً، مؤكدين في شكواهم لوزير البيئة والمياه والزراعة وجود تلاعب من قبله في تنفيذ المشروع الذي تقدر تكلفته الإجمالية بنحو 104493490 ريالاً.

وفي هذا السياق، أكد رئيس المجلس البلدي في ضمد خالد الحازمي أن مشروع الصرف الصحي الذي كلف تنفيذه ملايين الريالات لم يشمل جميع الأحياء في ضمد، مطالبا بإيصال الشبكة لجميع أنحاء المحافظة.


وبسؤال مهندس المشروع المهندس عماد البدري عن أسباب توقف التنفيذ في أحد الأحياء فجأة، أوضح أنه بصدد رفع تقرير للمديرية حول المشروع، مشيراً إلى أن لجنة من المديرية زارت الموقع وما ستقرره سينفذ فوراً.

وفيما أرجع مصدر مسؤول في إدارة مياه جازان عدم إيصال الشبكة لجميع أحياء محافظة ضمد لوجود عدة عوائق تتمثل في ضيق الطرق والشوارع إضافة لوجود ممتلكات للمواطنين وأعمدة وبيارات صعبت إدخال المعدات لهذه المواقع، وصف المواطنون تبريرات إدارة مياه جازان بالخاطئة وتفتقد للدقة، نظراً لوجود طرق بعرض عشرة أمتار وثمانية أمتار وسبعة أمتار وستة أمتار لم تصل إليها الشبكة، كما أن هناك شوارع عرضها ثلاثة أمتار وأقل نفذت فيها الشبكة.