" data-responsive="https://www.okaz.com.sa/uploads/images/2017/08/21/473825.jpg" data-src="https://www.okaz.com.sa/uploads/images/2017/08/21/473825.jpg">  قائد الجيش اللبناني جوزيف عون يتحدث مع عدد من القادة في رأس بعلبك خلال عملية ضد
قائد الجيش اللبناني جوزيف عون يتحدث مع عدد من القادة في رأس بعلبك خلال عملية ضد"داعش" أمس ( ا ف ب) / AFP / Lebanese Army Website / Handout / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / LEBANESE ARMY" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS
-A +A
«عكاظ» (بيروت) okaz_online@
تحت غطاء مدفعي كثيف، تقدم الجيش اللبناني منذ ساعات الفجر الأولى أمس (الأحد)، للسيطرة على المزيد من التلال في رأس بعلبك وربطها بجرود عرسال. وسيطرت وحدات الجيش على مساحات شاسعة من جنوب رأس بعلبك، فيما استعادت مرتفعات ضليل أم الجماعة (شمال شرق مرتفعات ضهور الخنزير) وعملت على عزل مجموعات داعش في وادي مرطبيا، بحسب الوكالة الوطنية.

وكان الجيش بحسب الوكالة تمكن من تحرير مناطق خربة داوود وخربة التينة في جرود رأس بعلبك، بعد عملية قام بها عند ساعات الصباح بغطاء من الطيران، بعدما قصف بالمدفعية والصواريخ مواقع داعش وتحصيناته. ولا يزال الجيش يحصن مواقعه ويعمل على تفكيك الألغام التي خلفها داعش.


وقُتل 20 إرهابيا، وتم تدمير 11 مركزا للإرهابيين تحتوي على مغاور وأنفاق وخنادق اتصال وتحصينات وأسلحة مختلفة، كما تم ضبط كميات من الأسلحة والذخائر والمتفجرات. وقدر الجيش بنحو 600 عدد مقاتلي داعش.

وأعلن مصدر أمني مقتل ثلاثة جنود لبنانيين وإصابة رابع بجروح خطيرة أمس الأول إثر انفجار لغم أرضي في مركبتهم العسكرية بمنطقة على الحدود اللبنانية السورية.