سانشيز
سانشيز
-A +A
أ. ف. ب (لندن) okazsports@
أصبح المدافع الدولي الكولومبي دافينسون سانشيز أغلى لاعب ينتقل إلى توتنهام في تاريخه، بعد أن دفع الفريق اللندني الشمالي مبلغا قياسيا قدره 42 مليون جنيه إسترليني إلى أياكس أمستردام الهولندي للحصول على خدمات النجم الواعد.

ووقع المدافع الكولومبي على عقد يمتد لست سنوات مع وصيف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.


وكان سانشيز من الركائز الأساسية في فريق أياكس الذي وصل إلى نهائي الدوري الأوروبي في الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام مانشستر يونايتد.

وستخفف هذه الصفقة من القلق الذي انتاب جماهير توتنهام بسبب عدم نشاط النادي اللندني في سوق الانتقالات الصيفية، على عكس منافسيه على لقب الدوري.

وقال النادي في بيان له على موقعه الإلكتروني «يسرنا إعلان توصلنا إلى اتفاق مع فريق أياكس من أجل استقدام دافينسون سانشيز على أن يجتاز الفحص الطبي ويؤمن تصريح العمل».

وفي مقابلة له مع موقع نادي توتنهام، قال سانشيز «إنها خطوة كبيرة للانتقال إلى هنا وتطوير مسيرتي، أنا متحمس جدا بعد التوقيع لناد بعراقة وشهرة توتنهام وسعيد للعمل مع المدرب الأرجنتيني بوشيتينو واللاعبين».

وكان سانشير، الذي مثل بلاده في مختلف الفئات العمرية، قد انتقل إلى أياكس قادما من فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي في يونيو 2016 مقابل 3.8 مليون جنيه إسترليني ولعب مع أياكس 47 مباراة سجّل خلالها سبعة أهداف، حاصدا جائزة لاعب العام في أياكس في موسمه الوحيد مع حامل لقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات.

وكان قد سبقه بالفوز بهذه الجائزة مدافع توتنهام الحالي البلجيكي يان فيرتونغن في سنة 2012 ونجم توتنهام السابق رافاييل فان در فارت في عام 2002.